التخطي إلى المحتوى
الفئات المسموح لها بـ السفر المباشر إلى السعودية
السفر المباشر إلى السعودية

أعلنت المملكة العربية السعودية قبل ساعات عن قرار وأنباء سارة للمقيمين والمسافرين إلى السعودية من عدة دول بعد إضافة دول جديدة لقائمة المسموح لهم بالقدوم المباشر إلى المملكة.

وفي هذا السياق فقد قام أحد المصادر المطلعة في وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية، بالكشف قبل قليل عن صدور قرار جديد بشأن السماح بالقـدوم إليها مباشرة من غير الحاجة إلى الالتزام بقضاء أسبوعين كاملين من الحجر الصحي المباشر.

وعلى صعيد متصل فقد أعلن المصدر المسؤول عن السماح بالقدوم المباشـر للمملكة من غير الحاجة لقضـاء (14) يوم خارج السعودية، لبعض المهن والفئات.

وقد ألزمت الداخلية القادمين المسموح لهم بالقدوم المباشر للسعودية بتطبيق الحجـر المؤسسـي عليهم، وحصولهم على اللقـاح أثناء فترة الحجـر المؤسسي.

وقد حددت الداخلية السعودية الفئات المسموح لهم بالقدوم المباشر وهم:

(أعضاء هيئة التدريس وكل من في حكمهم من المقيمين العاملين في الجامعات والكليات والمعاهد وكذلك جميع المعلمون والمعلمات بالتعليم العام، بالإضافة إلى الهيئـة التدريبيـة بمؤسسـة التـدريب التقني والمهـني وكذلك معاهـد التدريب، وكذلك طـلاب المـنح.

ومن ناحية أخرى فقد أفادت وزارة الداخلية استثناء الحاصلين على لقاح كورونا وحتى الذين استكملوا جرعاتهم داخل السعودية ويشمل هذا القرار جميع المرافقين لكافة الفئات السابقة وعائلاتهم.