التخطي إلى المحتوى
القضاء الإماراتي يصدر الحكم النهائي بحق وافدين متورطين بقضية رجل الأعمال الأسيوي
القضاء الإماراتي

قامت محكمة الجنايات في إمارة عجمان بدولة الإمارات العربية المتحدة قبل ساعات قليلة بإصدار حكم قضائي استثنائي بإعدام بعض الوافدين من جنسيات آسيوية وعددهم 5 بعد ثبوت ترصدهم وتورطهم في إنهاء حياة أحد رجال الأعمال (أسيوي) أيضا والاستيلاء على 109 ألف درهم من ماله الخاص من منزله.

وأصدرت محكمة عجمان هذا الحكم بالإعدام حضوريا على 4 متهمين وغيابيا على خامسهم.

وتبلغ أعمال الوافدين المتورطين في القضية 39 عاما، و25 عاما، و21 عاما، و27 عاما ويبلغ عمل الوافد الذي لم يتم القبض عليه حتى الآن نحو 26 عاما.

كما أصدرت المحكمة حكما يلزمهم بدفع بغرامة مالية تبلغ قيمتها 109 ألف درهم، كما تم إحالة الادعاء بالحق المدني للمحكمة المدنية المختصة.
وفيما يتعلق بتفاصيل القضية فقد بدأت بتقديم صديق رجل الأعمال بلاغ إلى الشرطة أوضح فيه تغيب صديقه فهو لم يرد على هاتفه، ولم يقم بفتح باب الشقة عند الذهاب إليه،وعلى الفور انطلقت الشرطة لسكن رجل الأعمال المتغيب، ووجدته داخل ثلاجة رمادية اللون، ثم أوصلت التحريات الأمنية إلى المتورطين الخمسة وهم مستأجرين لإحدى الشقق داخل البناية التي يملكها رجل الأعمال.

وتمكنت التحريات والأبحاث التي قامت بها القوى الأمنية، من كشف الجناة، وهم 5 أشخاص مستأجرين لشقة في بناية المجني عليه خططوا للأمر ونفذوه وهرعوا للاختباء في إمارة أخرى وحاولو مغادرة البلاد وتم القبض عليهم بعد إيقاف إقلاع الطائرة التي كانوا على متنها.