التخطي إلى المحتوى
القاحات المعتمدة التي تشترطها السعودية لدخول اراضيها
6 لقاحات معتمدة شرط دخول السعودية

بينت اليوم السلطات بالمملكة ، كافة القاحات المعتمدة التي تشترطها السعودية لدخول اراضيها ، حيث قد واشترطت وزارة الصحة السعودية اليوم ، أن يحصل المواطن على جرعة تنشيطية من أحد اللقاحات المعتمدة ، وذلك بعد الوصول والدخول الي المملكة بشكل فعلي .

تقرير مفصل عن القاحات المعتمدة التي تشترطها السعودية لدخول اراضيها ، أعلنت السعودية اللقاحات المعتمدة لدخول أراضيها، وفتحت الإمارات استقبال طلبات تأشيرات السياحة للسياح المُطعَّمين من جميع الدول اعتبارًا من اليوم، فيما بدأت أمريكا تطعيم اللاجئين الأفغان الهاربين من سيطرة حركة «طالبان».

ومن هنا فقد تلقى محمد سعفان، وزير القوى العاملة، تقريرًا من مكتب التمثيل العمالى التابع للوزارة بالقنصلية العامة بالرياض فى السعودية، يشير إلى تحديد المملكة اللقاحات المعتمدة لدخول أراضيها، وهى: «فايزر بيونتيك- موديرنا- أكسفورد أسترازينيكا- جانسن- سينوفارم- سينوفاك».

حيث اشترطت وزارة الصحة بالمملكة أن يحصل المواطن على جرعة تنشيطية من أحد اللقاحات المعتمدة بعد الوصول إليها، على أن يسجل المواطن مبدئيًا بيانات اللقاح الحاصل عليه على الموقع الخاص بالوزارة، قبل دخول المملكة.

حتى تتم إضافة الجرعات المتلقاة على تطبيق «توكلنا» ، ويأتى القرار بعد أيام قليلة من إصدار تعميم بالسماح للمقيمين المتواجدين خارج المملكة بالعودة على خطوط الطيران المباشرة ممن تلقوا جرعتين قبل السفر.

وكذلك فقد تلقى «سعفان» تقريرًا من مكتب التمثيل العمالى التابع للوزارة بالسفارة المصرية بأبوظبى فى الإمارات، يكشف عن فتح استقبال طلبات تأشيرات السياحة للسياح المُطعَّمين من جميع الدول والحاصلين على الجرعات الكاملة للقاحات المعتمدة من منظمة الصحة العالمية، اعتبارًا من اليوم.

وفي هذه الُناء فقد بدأت الولايات المتحدة الأمريكية تحصين الأفغان الذين وصلوا إلى أراضيها، بعد فرارهم من حركة «طالبان»، ضد فيروس كورونا، بالقرب من مطار دالاس الدولى خارج واشنطن.