التخطي إلى المحتوى
ننشر اسعار البنزين 2021 المُعتمد في السعودية للشهر الحالي بعد ارتفاعها
أسعار البنزين الجديدة في المملكة السعودية

تعتبر المملكة العربية السعودية من البلاد الواعدة، والتي تسعى على طريق المستقبل المزدهر؛ حيث تطرح في السوق المحلية، أعلى أنواع الوقود لخدمة القطاع الصناعي، والمركبات والمنازل والأعمال التجارية، وبعد التغييرات العديدة لأسعار البنزين ننشر لحضراتكم السعر المُصدق عليه من قبل السلطات السعودية.

صرحت المملكة أن أسعار البنزين الجديدة في السعودية لشهر يوليو 2021 زادت خلال المراجعة الدورية لكن الدولة ستتحمل تلك الزيادة، من أجل تخفيف العبء على المواطنين والمقيمين في السعودية، وأصدرت قرار بتثبيت أسعار البنزين عند منطقة محددة بحيث يكون الحد الأقصى للأسعار هو ذلك المعمول به لشهر يونيو/ حزيران الماضي، على أن يدخل القرار حيز التنفيذ اعتبارا من اليوم.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس"، إن أسعار البنزين لشهر يوليو 2021، شهدت زيادة حيث بلغ سعر بنزين أوكتان 91 ما قيمته 2.28 ريال للتر، وبنزين أوكتان 95 ما قيمته 2.44 ريال للتر، لكنها ليست الأسعار التي سيدفعها المستهلك، وتعتبر تلك الأسعار أعلى من تلك المحددة في يونيو/ حزيران الماضي، بنحو 10 هللات للتر البنزين 91 أوكتان، و11 هللة للتر البنزين 59 أوكتان.

وجاء هنا القرار الملكي وبموجب توجيه كريم من القيادة السعودية، قررت المملكة تحمل هذه الزيادة على أن يدفع المستهلك بالسعر القديم المحدد في يونيو/ حزيران الماضي.

أسعار البنزين الجديدة في المملكة السعودية

وينتج عن هذا القرار أن أسعار البنزين لشهر يونيو/ حزيران الماضي، هي نفسها لشهر يوليو/ تموز الجاري والمحددة عند 2.18 ريال للتر/ أوكتان 91، و 2.33 ريال للتر/ أوكتان 95.

من ناحيتها أكدت "واس" إن القرار اتخذته اللجنة التنفيذية لحوكمة تعديل أسعار منتجات الطاقة والمياه، بموجب توجيه كريم من الملك سلمان وجاء انطلاقاً من حرص القيادة السعودية على تخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين والمقيمين، وسعيها المستمر لتحقيق الصالح العام، ودعم النشاط الاقتصادي المحلي.

وشمل التوجيه أيضا أن تتحمل الدولة ما قد يزيد عن أسعار شهر يونيو عند المراجعة الدورية الشهرية للأسعار، وذكرت الوكالة إن المراجعة الدورية للأسعار مستمرة بما لا يتجاوز السقف المذكور.

جدير بالذكر أن الشركة العملاقة أرامكو السعودية تتبع إستراتيجية لبيع الوقود بالتجزئة، تشدد في المقام الأول على تعزيز وجودها في المملكة، تعزيزاً لهدفها بعيد المدى بأن تصبح إحدى كبرى شركات بيع الوقود بالتجزئة على مستوى العالم، وتهدف إستراتيجية أرامكو السعودية في هذا الموضوع إلى توفير خط جديد من خدمات السيارات ومنتجات التشحيم النهائية التي تحمل علامتها التجارية للمستهلكين، وهذا في إطار التزام الشركة بتنويع محفظتها في قطاع التكرير والمعالجة والتسويق.