التخطي إلى المحتوى
مطار الكويت.. قرار مرتقب بزيادة السعة التشغيلية للمطار
مطار الكويت

مصادر مطلعة توضح انه بعد تقييم المرحلة السابقة من حيث تجاوز اصعب مراحل الوباء فمن المتوقع ان يتم رفع  الطاقة التشغيلية للمطار المحدودة.

وفي هذا السياق صرح مصدر مطلع انه من المتوقع بعد نجاح خطة إعادة التشغيل وعودة النسبة الكبرى من المواطنين من الإجازة الصيفية والسماح بعودة المقيمين، من دون تسجيل أي انتكاسة في مؤشرات الوضع الوبائي.ان ترتفع الطاقة التشغيلية للمطار المحدودة بنحو 10 آلاف راكب حالياً.

الجدير بالذكر ان وزارة الصحة قد تجاوزت العديد من التحديات منها

  1. نجاح تشغيل المطار
  2. الانفتاح الذي تعيشه الدولة منذ أكثر من 4 أشهر ودوران عجلة الاقتصاد، عبر العودة التدريجية والآمنة لمختلف الأنشطة التجارية.
  3. التعامل مع المجالس الحسينية خلال شهر محرم
  4. نجاح حملة التطعيم مع الوصول إلى نسبة تتجاوز 80 في المئة ممن تلقوا جرعة واحدة، ونسبة تتجاوز 75 في المئة ممن تلقوا جرعتين.
  5. العودة إلى الدراسة الحضورية، التي لم تبدأ مطلع الشهر الجاري مع بدء الدراسة، وإنما بدأت منذ يونيو الماضي مع إجراء الامتحانات الورقية لطلبة الصف الثاني عشر، وفقاً لرؤية السلطات الصحية.

الجدبر الذكر ايضا ان دولة الكويت قد تجاوزت الصعب والأصعب» ودخول وباء «كورونا» في آخر مراحله محلياً كما انه من المتوقع ان يشهد العالم الخلاص النهائي وذلك بعد توفير كافت اللقاحات اللازمة للسيطرة على الوباء هذا وفقا لما نشرته صحيفة الراي.