التخطي إلى المحتوى
تحذير شرطة أبو ظبي لـ الحماية من استيلاء المحتالين على الأرصدة البنكية
الاحتيال المالي

وزارة الداخلية بدولة الامارات تدعو جميع المواطنين والمقيمين الى  عدم الرد على المكالمات المجهولة أو رسائل البريد الإلكتروني أو الرسائل العادية المشبوهة.

وفي هذا السياق أوضحت شرطة أبوظبي لعملاء البنوك أن المحتالين يرسلون روابط إلكترونية أو يتواصلون مع الضحايا هاتفياً ويطلبون منهم تزويدهم ببياناتهم البنكية، متحججين بعدة أسباب منها عدم حظر بطاقة الصراف الآلي، أو بحجة تحديث البيانات، أوالإدعاء بفوز العميل بجائزة فاز بها في مسابقة لم يشترك بها من الأساس لذك يجب عليهم التواصل مع البنوك التي تقدم الخدمات المصرفية لهم مباشرة عبر أرقام هواتفها على مواقعها الإلكترونية.

الجدير بالذكر ان المحتالون قد أبدعوا في الاحتيال على عملاء البنوك فوصلت درجة ابداعهم انهم إدعوا بأنهم من ضمن المكرمين المشاركين في التعقيم الوطني بهدف استدراج الضحايا بهذه الطريقة المضللة للاحتيال عليهم والحصول على معلومات حساباتهم البنكية وإعادة استخدام تلك البيانات من جديد، في سحب الأرصدة المالية.

هذا وقد دعت شرطة أبوظبي الجميع الى ضرورة في الإبلاغ عن أي اتصالات احتيالية تردهم من قبل مجهولين تطالبهم ببياناتهم المصرفية، وذلك عبر التواصل مع خدمة أمان على الرقم المجاني 8002626 أو عن طريق الرسائل sms2828 وفي حالة النصب الاتصال بالبنك وإبلاغ أقرب مركز شرطة هذا وفقا لما نشرته صحيفة البيان.