التخطي إلى المحتوى
السلطات  تحذر من طرق جديدة لسحب أموال البطاقات المصرفية
البطاقات المصرفية

الجهات المعنية تحذر جميع عملاء البنوك ابتكار المحتالون لطريقة جديدة  لسحب أموال البطاقة المصرفية المرتبطة بالهاتف وذلك عن طريق اتصال هاتفي سريع لا يطلب فيه اي معلومات من العميل.

وفي هذا السياق أكد الخبير الروسي في الأمن السيبراني ديمتري جالوف أن المحتالين يستخدمون حيلة الضغط على المفتاح تمهيدا لخطوات أخرى معدة مسبقا وفق أساليب محكمة تمكن المحتال من اتمام عملية الاختراق حيث يقوم المحتال باستدارج الضحية والاتصال به كجهة رسمية والطلب منه الضغط على مفتاح أو رقم معين تمهيدا لعملية اختراق الجهاز

وافاد جالوف ان الخطوة الاولى من عملية الاحتيال هي الاتصال عن طريق روبوت يزعم بأن صاحب الهاتف قد قام بتغيير رقمه، ويطلب منه في حالة لم تغير رقمك اضغط على الرقم "واحد واستخدام هذه الطريقة لتعطيل الهاتف الذكي واختراقه، يجب إما أن تصيبه ببرامج ضارة، أو تستخدم ثغرة أمنية. ولا يؤدي الضغط وحده على مفتاح معين في اختراق الجهاز".

الجدير بالذكر ان الاحتيال عبر الهاتف هو أحد القنوات الرئيسية لسرقة الأموال من المواطنين حيث ان هناك عدة طرق للاحتيال فمن الممكن ان يتظاهر المتسللون كموظفين في البنك أو الشرطة أو صندوق التقاعد. ويوهمون الضحايا بوجود تهديدات لحساباتهم، لاكتشاف المعلومات السرية وسرقة الأموال.

هذا ويجب الحذر عند التحدث مع الغرباء وعدم الكشف عن معلومات حول حسابك أو بطاقتك، الأفضل إنهاء المحادثة ومعاودة الاتصال بالبنك نفسه هذا وفقا لما نشرته صحيفة البيان.