التخطي إلى المحتوى
شرطة أبو ظبي و شرطة أم القيوين تصدران تحذيرات عاجلة للجمهور
تنبيه الشرطة

وزارة الداخلية بدولة الامارات تتخذ العديد من القرارات الهامة بهدف تحقيق  السلامة المرورية وانسيابية الحركة كما حذرت الوزارة من التعرض لبعض عمليات الاحتيال عن طريق الهواتف.

وفي هذا السياق صرح مصدر أمني بشرطة أم القيوين انه بهدف تحقيق السلامة المرورية وانسيابية الحركة فانه تقرر فتح دوار مؤقت على شارع الاتحاد يربط شارع الشيخ أحمد بن راشد للدخول إلى الإمارة هذا وقد دعت شرطة أم القيوين مرتادي الطريق إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر والالتزام بالشواخص المرورية.

وعل صعيد متصل حثت شرطة أبوظبي عملاء البنوك على التواصل مع البنوك التي تقدم الخدمات المصرفية لهم مباشرة عبر أرقام هواتفها على مواقعها الإلكترونية موضحة ان أن المحتالين يرسلون روابط إلكترونية أو يتواصلون مع الضحايا هاتفياً ويطلبون منهم تزويدهم ببياناتهم البنكية، متحججين بعدة أسباب منها عدم حظر بطاقة الصراف الآلي، أو بحجة تحديث البيانات، أو الإدعاء بفوز العميل بجائزة فاز بها في مسابقة لم يشترك بها من الأساس.

الجدير بالذكر ان اساليب الاحتيال وصلت إلى درجة الادعاء بأنهم من ضمن المكرمين المشاركين في التعقيم الوطني بهدف استدراج الضحايا بهذه الطريقة المضللة للاحتيال عليهم والحصول على معلومات حساباتهم البنكية وإعادة استخدام تلك البيانات من جديد، في سحب الأرصدة المالية.

وعلى هذا فقد دعت شرطة أبوظبي جميع المواطنين والمقيمين إلى عدم الرد على المكالمات المجهولة أو رسائل البريد الإلكتروني أو الرسائل العادية المشبوهة كما نصحتهم بعدم مشاركة معلوماتهم السرية مع أي شخص، سواء أكانت كلمات المرور الخاصة بالخدمات المصرفية عبر الإنترنت أو أرقام التعريف الشخصية الخاصة بأجهزة الصراف الآلي أو رقم الأمان أو كلمة المرور هذا وفقا لما نشرته صحيفة البيان.