التخطي إلى المحتوى
اعصار قمعي يضرب جازان في السعودية
اعصار السعودية

وسط حالة من الصدمة والمفاجأة حدثت تقلبات جوية عنيفة في منطقة جازان السعودية بدأت منذ ساعات ومن ثم هطلت الأمطار والصواعق وبغزارة وتشكل إعصار "قمعي" قوي بالمنطقة تزامن مع تشكل إعصار قمعي آخر لكنه كان أضعف وأقل حدة وسط الأمطار التي ضربت سواحل جازان منذ ساعات الظهيرة اليوم الجمعة الموافق 8 أكتوبر 2021.

وفي هذا السياق فقد شهدت الشواطئ اليوم الجمعة في منطقة جازان بالسعودي ةقبل قليل تشكل إعصار قمعي قوي بشكل مفاجئ وقد تزامن حدوث الإعصار مع حالة قوية من هطول الأمطار بمنطقة جازان بغزارة شديدة.

وعلى صعيد متصل فقد انتشرت العديد من مقاطع الفيديو التي وثقت وقوع وتشكل هذه الأعاصير القمعية بقوة شديدة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقد أوضحت مقاطع الفيديو بداية تشكُّل الأعاصير بشكل قوي بدأت من داخل البحر بالقرب من جهة الكورنيش الجنوبي لمنطقة جازان وكانوا اعصاران أحدهما قوي وواضح رافقته سحابة ضخمة.

ومن الجدير بالذكر فقد تواجدت الدوريات الخاصة بحرس الحدود بشكل كثيف جدا على شاطئ منطقة جازان، وقد حدث اشتداد كبير للإعصار وعلى الفور فقد طالبت الدوريات جميع المتنزهين بالإخلاء الفوري الفوري وذلك من أجل الحفاظ على سلامتهم.

وقد وثق المواطنين وقوع الاعصارين بواسطة الصور ومقاطع الفيديو بجازان، ويتوسط الاعصار الأكبر سحابة كثيفة وقت سقوط الأمطار.

ومن اللافت للذكر أن منطقة جازان تشهد حالة مطرية غزيرة جدا وصواعق رعدية في معظم محافظاتها.