التخطي إلى المحتوى
مجلس الوزراء الكويتي يناقش خفض  دعم البنزين
البنزين - خفض الدعم

تشهد دولة الكويت اليوم جلسة استثنائية من مجلس الوزراء من المـقرر أن يتم مناقشة عدد من القرارات الهامة للمواطنين والمقيمين في الدولة ولهذا يترقب الجميع نتائج الجلسة ويزداد سقف التوقعات.

وفي هذا السياق فإنه تشهد دولة الكويت خلال هذه الساعات جلسة استثنائية لمجلس الوزراء الكويتي (الحكومة الكويتية) حيث من المقرر القيام بمناقشة قرارات خفض دعم البنزين وكذلك مناقشة قرارات تقليص مستفيدي «التموين» بالدولة بالإضافة إلى مناقشة قرار فتح الطيران المباشر مع عدة دول بينهم مصر والبت في هذا القرار، حيث انه من المقرر أن تمتلئ على طاولة مجلس الوزراء اليوم بموضوعات وقرارات للمناقشة من أجل إصدار القرارات الأنسب.

وعلى صعيد متصل فقد كشفت بعض المصادر المسؤولة والمطلعة في ذات الوقت عن وجود عدد من التوصيات من قبل اللجنة الاقتصادية الوزارية التي تختص وتتعلق بشأن الدعم، وأن هذه التوصيات تحديدا سيتم طرحها من اجل المناقشة جدول أعمال مجلس الوزراء اليوم الأربعاء الموافق 11 أغسطس 2021.

ومن ناحية أخرى فقد أفادت هذه المصادر أن من أهم التوصيات والنقاط المطروحة للنقاش اليوم على طاولة المجلس هي تخفيض نسبة الدعم الذي تقدمه الدولة على أسعار البنزين بواقع 5 فلوس إلى كل لتر من البنزين.

ومن الجدير بالذكر نقلا عن هذه المصادر أن من التوصيات المطروحة للمناقشة هو تخفيض أعداد المستفيدين من البطاقة التموينية، ليستفيد منها بعض الافراد بشكل محدد وهم (رب الأسرة وأسرته و خادمين وسائق فقط).

ووفقا لما نشرته صحيفة الراي نقلا عن بعض المصادر أنه ليس بالضرورة أن يتخذ مجلس الوزراء قراراً في هذه التوصيات اليوم خلال الجلسة.