التخطي إلى المحتوى
بيان رسمي من السعودية بشأن مطار جازان
مطار جازان

قامت قيادة قوات التحالف بإصدار بيان رسمي جديد قبل ساعات كشفت فيه تفاصيل كثيرة بشأن ما حدث من استهداف غاشم لأحد مطارات المملكة العربية السعودية وهو مطار جازان الواقع جنوب المملكة من قبل جماعة الحوثي في اليمن.

وفي هذا السياق فقد رصدت قيادة القوات المشتركة للتحالف قبل ساعات محاولات حوثية غاشمة وعدائية مدعومة من إيران تسعى لاستهداف مطار الملك عبدالله في منطقة جازان بالرغم من أنه مطار مدني يخدم المدنيين من المسافرين من المواطنين والمقيمين في السعودية.

وعلى صعيد متصل فقد افاد العميد الركن تركي المالكي وهو المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف "تحالف دعم الشرعية في اليمن"، أن الحوثيين قاموا باستخدام طائرة مسيرةة في إحدى محاولات الاستهداف الهجومي مما تسبب في اصابة (10) مدنيين منهم المسافرين ومنهم العاملين في المطار وهي حيث كانت نحو ستة حالات لمسافرين وعاملين بالمطار مواطنين سعوديين بالاضافة إلى ثلاث بنجلاديشيين يعملون في المطار ومقيم سوداني يعمل في المطار بالاضافة إلى بعض الاضرار المادية البسيطة.

ومن الجدير بالذكر أنه قبل أيام قليلة حدث استهداف غادر آخر من جماعة الحوثي لأحد المطارات المدنية الهامة في المملكة وهو مطار أبها الواقع في خميس مشيط وهو الأمر المخالف لنصوص القانون الدولي الإنساني والقواعد العرفية.