التخطي إلى المحتوى
الكويت.. فتح باب التسجيل للحصول على الجرعة الثالثة من لقاح كورونا
لقاح كورونا للسفر

السلطات الكويتية توضح شروط السفر الى الكويت ومنها كما تم فتح باب التسجيل  لتلقي الجرعة المنشطة (الجرعة الثالثة) من اللقاح المضاد وذلك  للفئات العمرية 18 سنة وما فوق.

وفق هذا السياق صرح مصدر مطلع انه لم يحدث تغيير على شروط التحصين حيث أن الإجراءات المرتبطة بالسفر ما زالت كما هي وافاد المصدر ان اتمام إتمام التحصين المتمثل بالحصول على جرعتين من منصات اللقاحات المعتمدة في البلاد (فايزر - أكسفورد - موديرنا) وجرعة واحدة من لقاح «جونسون اند جونسون» لم يطرأ عليه أي تغيير.

كما اشار المصدر الى ان بالنسبة للمسافرين القادمين ن إلى البلاد يُعتبرون محصّنين أيضاً، إذا كانوا قد حصلوا على جرعتين من أحد اللقاحات غير المعتمدة وتشمل (سينوفارم وسينوفاك وسبوتنك) لكن بشر ان يحصل المسافر على جرعة واحدة إضافية على الأقل من اللقاحات المعتمدة في الكويت.

على الرغم من فتح باب التسجيل لتلقي الجرعة المنشطة (الجرعة الثالثة) من اللقاح المضاد لـ«كوفيد 19» للفئات العمرية 18 سنة وما فوق، إلا أن مصادر مطلعة أكدت لـ«الراي» أن شروط التحصين لم تتغيّر وبالتالي فإن الإجراءات المرتبطة بالسفر ما زالت كما هي «حتى الآن».

من جانبها أوصت المنظمات الدولية بإعطاء جرعة ثالثة بهدف تعزيز المناعة ضد فيروس «كورونا.

الجدير بالذكر ان شروط إتمام التحصين «ستستمر كما هي في الفترة الحالية مع قابليتها للتغيير لاحقاً»، لتكون جزءاً من جدول التطعيم الأساسي ضد «كوفيد 19»، في ضوء ما توصي به منظمات دولية، استناداً إلى نتائج الدراسات التي تشير إلى أن تأثير اللقاح يأخذ في التراجع بعد مدة ستة أشهر الامر الذي دفع دولاً عدة إلى البدء بإعطاء جرعات معززة من اللقاح هذا وفقا لما نشرته صحيفة الراي