التخطي إلى المحتوى
أسباب ظهور الثعابين البحرية على شواطئ أبو ظبي
الثعابين البحرية في أبو ظبي

هيئة البيئة بدولة الامارات تدعو جميع المواطنين والمقيمين بتواخي الحذر  واخذ الحيطة  وذلك من انخفاض درجات الحرارة والتي ستسبب الكثير من المخاطر.

وفي هذا السياق أكدت هيئة البيئة - أبوظبي أنه بسبب انخفاض درجة الحرارة ستنجرف الثعابين الى الشواطئ حيث أن الثعابين البحرية، غير ضارة ومسالمة للإنسان ما لم يتم استفزازها، ويمكن رؤيتها في هذه الفترة تسبح نحو المياه الضحلة لتتغذى وتتكاثر أو في المياه المفتوحة أو بالقرب من الشواطئ وبالأخص جزيرة السعديات وكورنيش أبوظبي

هذا ويجب أيضا على الجميع الحذر وتوخي الحيطة وعدم الاقتراب من هذه الثعابين موضحة انه يجب تفادي لمس تلك الثعابين أو الإمساك بها مع ضرور الإبلاغ إدارة الشاطئ أو التواصل مع مركز اتصال حكومة أبوظبي على الرقم 800555. وفي حال التعرض للدغة الثعبان البحري، ينبغي نقل المصاب فوراً نحو أقرب مستشفى.

الجدير بالذكر ان مياه أبوظبي تعتبر موطن للثعابين البحرية والمعروفة محلياً بــ"بوجنَي". وتستوطن الثعابين البحرية المياه المفتوحة والمياه الضحلة والشعاب المرجانية و الشواطئ. وقد تم رصد العديد من الثعابين البحرية في بعض شواطئ الإمارة كما وتؤثر تقلبات درجات الحرارة والظروف المناخية وحالة البحر على حركة الثعابين البحرية مما يؤدي إلى انجرافها إلى الشواطئ هذا وفقا لما نشرته صحيفة البيان.