التخطي إلى المحتوى
ولي العهد يحدد 3 شروط للاستفادة من خدمة الخروج والعودة بعد إلغاء نظام الكفيل
ولي العهد يحدد 3 شروط للاستفادة من خدمة الخروج والعودة

بعد قرارة الأخير الذي اثلج صدور المقيمين بالمملكة ، ولي العهد السعودي يحدد 3 شروط للاستفادة من خدمة الخروج والعودة ، بعد قرارة التاريخي بإلغاء نظام الكفيل من المملكة بشكل رسمي .

اليوم قد وضعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالسعودية دليل يشرح بالتفصيل آلية تطبيق مبادرة تحسين العلاقة التعاقدية إلغاء نظام الكفيل التي قد أعلن عنها ولي العد السعودي سمة الأمير محمد بن سلمان في 14 مارس من العام الجاري 2021.

حيث تعد مبادرة تحسين العلاقة التعاقدية إحدى مبادرات برنامج التحول الوطني السعودي ، التي تستهدف دعم رؤية وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في بناء سوق عمل جذاب ، وكذلك تمكين وتنمية الكفاءات البشرية .

وايضا تطوير بيئة العمل التي تم تطويرها بالشراكة مع وزارة الداخلية السعودية ومركز المعلومات الوطني ومجلس الغرف السعودية وجاء ذلك بناء على دراسات وأبحاث شملت أفضل الممارسات الدولية في هذا المجال

ونرصد لكم شروط خدمة الخروج والعودة للاستفادة منها وهي خدمة تسمح للعامل الوافد برفع طلب الخروج والعودة خلال سريان عقد العمل بشكل آلي عبر منصة (أبشر) الإلكترونية.

اولا: أن يكون العامل من ضمن العاملة المهنية الوافدة الخاضعة لنظام العمل .

ثانيا : أن يكون للعامل إقامة سارية المفعول وعقد عمل موثق .

ثالثا : ألا يكون على العامل الوافد رسوم حكومية غير مسددة أو مخالفات وأن يقر العامل الوافد بالإجراءات المترتبة على عدم العودة خلال الإجازة الممنوحة له من صاحب العمل عبر منصة ( أبشر ) .