التخطي إلى المحتوى
سقوط طائرة مظليين في روسيا
سقوط طائرة

تكررت الوقائع الخطيرة المتعلقة بالطيران في روسيا، بشكل لافت للنظر مؤخرا وفي هذا الإطار فقد كشفت وكالات الإعلام الروسية عن صدمة جديدة في قطاع الطيران بعد سقوط قاسي لإحدى الطائرات.

وفي هذا السياق فقد قامت وكالات الأنباء الروسية قبل ساعات قليلة بالكشف عن اصابة 7 أفراد كانوا على متن إحدى الطائرات بينما لم يتمكن نحو 16 شخص آخرين كانوا على متنها في رحلتها الأخيرة من النجاة.

وقد كشفت وسائل الإعلام الروسية وفقا للبيانات والمعلومات الأولية بعد التحطم أن الطائرة المنكوبة يوم الأحد الموافق 10 أكتوبر 2021 كانت تقل عدد من المظليين داخل أجواء جمهورية تتارستان في روسيا.

وعلى صعيد متصل فإن وزارة الصحة بجمهورية تتارستان قد كشفت قبل قليل عن التمكن من نقل نحو 7 من مصابي الطائرة إلى أحد المستشفيات المحلية من اجل الحصول على الرعاية الطبية اللازمة ومن بينهم مضيفة جوية وصفت حالتها الصحية بالخطيرة.

وقد كشفت وزارة الصحة عن استمرار عمليات البحث من قبل رجال الطوارئ.

ومن ناحية أخرى فقد اوضحت السلطات المعنية في تتارستان أن الطائرة من طراز L410 وقد سقطت بعد إقلاعها فورا شرق تتارستان بالقرب من مطار قرب مدينة مينزيلينسك وكانت الطائرة تقل اثنين من الطيارين ونحو 21 مظليا من النادي المحلي.