التخطي إلى المحتوى
الحكومه السعوديه تحذر المواطنين والمقيمين من مرتكب هذه الأفعال عقوباتها تصل إلى السجن 15 سنة
الحكومه السعوديه تحذر المواطنين والمقيمين من مرتكب هذه الأفعال عقوباتها تصل إلى السجن 15 سنة

السجن والغرامه الماليه لكل المواطنين والمقمين من مرتكبى هذه الأفعال.. تعرف على التفاصيل.

نواهت
وزارة الداخلية السعودية، اليوم السبت، ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود بينهم يمنيون خلال الفترة 30 سبتمبر وحتى 6 أكتوبر الجاري.

وأبرزت الوزارة في بيان بثته وكالة الانباء الرسمية "واس" أن إجمالي المخالفين الذين تم ضبطهم بالحملات الميدانية الأمنية المشتركة في مناطق المملكة كافة 16 ألفا و151 مخالفًا، منهم 6 آلاف و970 مخالفًا لنظام الإقامة، و7 آلاف و193 مخالفًا لنظام أمن الحدود، و1988 مخالفًا لنظام العمل.

إستثمر في اوليمب ترايد واحصل على 5780 دولار كل أسبوع

وأشار البيان إلى أن إجمالي من تم ضبطهم خلال محاولتهم عبور الحدود إلى داخل المملكة بلغ 221 شخصًا، 44% منهم يمنيو الجنسية، و54% إثيوبيو الجنسية، و2% جنسيات أخرى، كما تم ضبط 26 شخصًا لمحاولتهم عبور الحدود إلى خارج المملكة، في حين تم ضبط 13 متورطاً في نقل وإيواء وتشغيل مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود والتستر عليهم.

واظهر البيان أن اجمالي من يتم إخضاعهم حاليًا لإجراءات تنفيذ الأنظمة بلغ 85 ألفا و110 وافدين مخالفين، منهم 76 ألفا و181 رجلاً، و8 آلاف و929 امرأة، كما تم إحالة 69 ألفا و795 مخالفًا لبعثاتهم الدبلوماسية للحصول على وثائق سفر، وإحالة الفين و910 مخالفين لاستكمال حجوزات سفرهم، وترحيل 9 آلاف و281 مخالفًا.

وابرزت وزارة الداخلية أن كل من يسهل دخول مخالفي نظام أمن الحدود للمملكة أو نقلهم داخلها أو يوفر لهم المأوى أو يقدم لهم أي مساعدة أو خدمة بأي شكل من الأشكال، يعرض نفسه لعقوبات تصل إلى السجن مدة 15 سنة، وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال، ومصادرة وسيلة النقل والسكن المستخدم للإيواء، إضافة إلى التشهير به، وأبرزت أن هذه الجريمة تعد من الجرائم الكبيرة الموجبة للتو