التخطي إلى المحتوى
تراجع اصابات ووفيات فيروس كورونا بالكويت ومجلس الوزراء يشدد على السكان
الصحة الكويتية

مجلس الوزراء الكويتي يؤكد خلال اجتماعه الاسبوعي  برئاسة سمو الشيخ صباح الخالد على ضرورة  عدم التهاون في الالتزام بالإرشادات الصحية والمحافظة على المؤشرات الإيجابية.

وفي هذا السياق أكد مصدر مطلع انه من المتوقع ان تسجل الكويت صفر إصابات بفيروس كورونا في القريب العاجل وذلك عند الالتزام بالاشتراطات والضوابط والاحترازات الصحية على مستوى الأفراد والأسواق والمجمعات والوزارات حفاظا على استقرار الأوضاع الصحية إلى جانب الحرص على تلقي اللقاح.

وافاد المصدر ان وزارة الصحة نظمت حملة لتطعيم غير المسجلين لأي سبب

هذا وقد دعا مجلس الوزراء خلال اجتمعه الاسبوعي جميع سكان البلاد على ضرورة الالتزام بالإرشادات الصحية والمحافظة على المؤشرات الإيجابية التي تم تحقيقها وضمان عودة آمنة مستقرة للحياة الطبيعية.

الجدير بالذكر ان مجلس الوزراء اطلع خلال اجتماعه على ء تطورات الوضع الصحي في البلاد، واستمع إلى شرح قدمه وزير النفط ووزير التعليم العالي ووزير الصحة بالإنابة حول آخر المستجدات والإحصاءات الخاصة بأعداد الإصابات والوفيات ومن يتلقى العلاج في العناية المركزة حتى تاريخه والتي مازالت تشهد انخفاضاً .

كما دش مجلس الوزراء حملة تقديم الجرعة الثالثة المنشطة من اللقاح المضاد لكوفيد 19 حسب الأولوية، وللفئة العمرية 18 سنة فما فوق ومضى ستة أشهر على الجرعة الثانية وذلك بهدف توفير أفضل سبل الحماية ضد مرض كوفيد 19

هذا وقد قرر مجلس الوزراء الموافقة على إقامة المعارض والأنشطة ذات الطابع التجاري المرخصة في المناطق الخارجية المفتوحة وفق الاشتراطات الصحية الخاصة التي تحددها وزارة الصحة وذلك اعتباراً من يوم الأحد القادم الموافق 17 أكتوبر هذا وفقا لما نشرته صحيفة الانباء