التخطي إلى المحتوى
الموارد البشرية تحدد شروط الحصول على الاجازة الاستثنائية لزيارة اكسبو دبي
اجازة زيارة اكسبو

قامت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية في دولة الإمارات العربية المتحدة بالإعلان عن كيفية الاستفادة المثلى من الإجازة الاستثنائية التي تم منحها للموظفين في الحكومة الاتحادية من أجل زيارة معرض إكسبو دبي 2020.

وفي هذا السياق فقد قامت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية من خلال منصتها الرسمية الإلكترونية بإصدار تعميم جديد كشفت للعاملين بالحكومة الاتحادية الذين حصلوا على عطلة استثنائية لزيارة اكسبو 2020 كيفية الاستفادة منها.

ومن الجدير بالذكر أن منح الموظفين الاتحاديين هذه العطلة الاستثنائية جاء بموجب قرار رسمي صادر من مجلس الوزراء الإماراتي وقد صدر القرار بمنح الموظفين إجازة استثنائية لمدة 6 أيام كي يتمكنوا هم وعائلاتهم من زيارة المعرض الخاص بـ إكسبو 2020.

وعلى صعيد متصل فقد أشارت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية أنه يتم منح الموظفين الإجازة مدفوعة الأجر بعد قيامهم بتقديم تذكرة سارية أو جواز سفر إكسبو 2020 لجهة عملهم.

ومن جانبها فقد أوضحت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية من خلال تعميمها الأخير أهم الضوابط والشروط من أجل تحقيق الاستفادة من الإجازة لموظفي الوزارات والجهات الاتحادية كافة، مشددة على أن الاجازة الاستثنائية تستنفد خلال الفترة المخصصة لمعرض اكسبو بداية من 1 أكتوبر 2021 حتى آخر أيام شهر مارس القادم.

ويتم اتساب الإجازة بمعدل يوم عمل واحد خلال الشهر ولا يجوز ترحيل أيام يوم من الشهر للشهر التالي أو لأي تاريخ لاحق ولا يعوض اي موظف على تفويت أي يوم من الاجازة.

وقد أشارت الهيئة إلى خطوات طلب الإجازة والتي تتم من خلال نظام «بياناتي» والمرفقات التي تثبت زيارة مقر اكسبو.