التخطي إلى المحتوى
بيان وزيرة الهجرة بشأن تأمين المصريين بالخارج
تامين المصريين بالخارج

صدر قبل قليل في نبأ عاجل بعض الأنباء الهامة لجميع المصريين من المسافرين والوافدين المغتربين بالخارج بشأن تأمين السفر بالتنسيق مع وزارة الهجرة ووزارة الداخلية والتامين.

وفي هذا السياق فقد قامت معالى الوزيرة نبيلة مكرة وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، بإعداد وثيقة التأمين التي تم تدشين خدمتها اختياريا في إطار تنفيذ رغبات العديد من المصريين المغتربين بالخارج.

وقد قامت وزارة الهجرة بإعداد وثيقة التأمين بالتنسيق مع كل من وزارة الداخلية المصرية وكذلك هيئة الرقابة المالية، بالاضافة إلى الاتحاد المصري للتأمين

وعلى صعيد متصل فقد أكدت معالي السفيرة نبيلة مكرم الهجرة المصرية على أن “وثيقة التأمين الاختياري للمصريين بالخارج” سوف يتم اصدارها خلال أشهر قليلة مع بداية العامة الجديد يناير 2022.

ومن المقرر ان يتم اطلاق الوثيقة في يناير بالمشاركة مع المجمعة المصرية لتأمين السفر للخارج، حيث تم تشكيل هذه المجمعة خلال الفترة الماضية من العام الحالي، ومن المنتظر أن تغطي وثيقة التأمين الجديدة المصريين المغتربين من حاملي تصاريح العمل، فى حالات الوفاة لعودة الجثمان، وذلك فى حدود مبلغ تأمين يصل قدره لـ 100 ألف جنيه.