التخطي إلى المحتوى
القوى العاملة المصرية تعلن توفير فرص عمل للمصريين في السعودية
المصريين في السعودية

انتشرت قبل ساعات قليلة أنباء سارة لجميع المصريين المغتربين في السعودية بشأن العمل ونقل الكفالة حيث تم الكشف من قبل وزارة القوى العاملة المصرية عن توفير 42 فرصة عمل للمصريين بـ السعودية ويتم تحديد الأجر بعد إجراء المقابلة الشخصية.

وفي هذا السياق فقد قام معالي وزير القوى العاملة بجمهورية مصر العربية محمد سعفان بإصدار بيان جديد أوضح من خلاله أن مكتب "التمثيل العمالي" الذي يتبع وزارة القوى العاملة في القنصلية المصرية بمدينة جدة في المملكة العربية السعودية، قد نجح وتمكن من توفير نحو 42 فرصة عمل من خلال عملية نقل الكفالة، كما أن الرواتب سيتم تحديدها عقب إجراء المقابلة الشخصية، كما أنه هذه الفرص لها عدة مزايا اضافية.

وعلى صعيد متصل فقد قام المتحدث الرسمي باسم وزارة القوى العاملة المصرية هيثم سعد الدين بالاعلان عن أن هذه التفاصيل قد وردت في تقرير معالي الوزير محمد سعفان الوارد من قبل مكتب التمثيل العمالي في القنصلية في جدة.

ومن الجدير بالذكر ان هذه الخطوة تأتي في إطار الجهود التي تبذلها الوزارة بهدف تسويق العمالة المصرية وبهدف التمكن من توفير فرص عمل جديدة للمصريين الذين قامت الشركات بالاستغناء عنهم كذلك دعم من يريد نقل الكفالة من مؤسسة لأخرى.

وقد كشف الملحق العمالي عبدالحليم محمود لبيب، عن التمكن من التفاوض مع شركات مقاولات في المدينة المنورة، من أجل بعض المهن المتوفرة لديها وهي 3 محاسبين قانونيين، وبالاضافة إلى 2 محاسبين خبرة لا تقل عن 5 سنوات، وبالاضافة إلى 3 مهندسين معماريين، وكذلك 10 نجارين مسلحين، ووكذلك 10 عمال، وبالاضافة إلى 5 مبلطين، وكذلك 5 سباكين، و4 دهان، وفقا لما نشرته صحيفة المصري اليوم.