التخطي إلى المحتوى
تعديل اجراءات السفر إلى أمريكا خلال الشهر القادم
السفر إلى أمريكا

السلطات المختصة تعلن انه اعتبارا من الاثنين الموافق 8 نوفمبر القادم سوف يتم فتح الحدود أمام المسافرين الأجانب الملقحين ضد فيروس كورونا.

وفي هذا السياق صرح مصدر مطلع بالبيت الابيض انه سوف يتم فتح الحدود أمام المسافرين الأجانب الملقحين ضد فيروس كورونا ابتداءا من يوم 8 نوفمبر القادم وهذه الخطوة تمثل ل تحولا كبيرا في سياسة السفر الخاصة بأمريكا والسارية منذ الأيام الأولى لتفشي الوباء في البلاد، حيث كان يمنع بشكل قاطع دخول الأجانب القادمين مباشرة من دول أوروبا والهند والبرازيل والصين، الأراضي الأمريكية.

كما افاد المصدر ان هذه الخطوة سوف تتيح مزيدا من الخيارات أمام من تلقوا التطعيم، وفي نفس الوقت مزيدا من التضييق على من لم يلتقوه.

الجدير بالذكر ان السلطات الامريكية ستمنع بشكل عام دخول الأجانب الذين لم يتلقوا التطعيم، في حين سيطلب من المواطنين الأمريكيين تقديم نتيجة اختبار سلبي للكشف عن الفيروس.

كما أنه سيسمح الآن للأشخاص الملقحين الذين يحملون نتيجة اختبار سلبي صالح لمدة 72 ساعة قبيل المغادرة، السفر على متن رحلة جوية متوجهة إلى الولايات المتحدة طالما أنهم يشاركون معلومات تتبُع المخالطين هذا وفقا لما نشرته صحيفة البيان.