التخطي إلى المحتوى
التعليم السعودية: تنظيم إجازات نهاية الأسبوع المطولة وإجازات الفصول الدراسية
عطلة نهاية الأسبوع

شهدت المملكة العربية السعودية قبل ساعات قليلة صدور مجموعة من القرارات العاجلة بشأن تنظيم إجازات نهاية الأسبوع المطوَّلة في المدارس السعودية خلال هذا العام الدراسي.

وفي هذا السياق فقد قامت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية بالإعلان عن إعداد وتنظيم الإجازات الخاصة المطولة بنهاية كل اسبوع للمدارس، وبالاضافة إلى الإجازات والعطلات المقررة بين كل فصل من الفصول الدراسية الثلاثة، لجميع العاملين في الوظائف التعليمية بالإدارات التعليمية العاملين في مكاتب التعليم والمؤسسات التابعة لوزارة التعليم خلال العام الدراسي الحالي 1443هـ.

وعلى صعيد متصل فقد تم الكشف عن أن العاملين بالوزارة من الإدارييين والإدارياتوكذلك العاملين في إدارات التعليم فإنهم سوف يحصلون على إجازاتهم بحسب التنظيم الصادر من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة.

ومن ناحية أخرى فقد صدر تنظيم وزارة التعليم السعودية بحسب التعريف بالمسميات التالية:

أولا: العاملين في الوظائف التعليمية بجهاز وزارة التعليم، وثانيا: العاملين في الوظائف التعليمية بإدارات التعليم الذين لا تتجاوز نسبة عملهم بزيارات المدارس عن (60 %)

وثالثا: العاملين في الوظائف التعليمية بالإدارات التعليمية ومكاتب التعليم، الذين تتجاوز نسبة عملهم بزيارات المدارس نسبة الـ (60%)

ورابعا: مديرو مكاتب التعليم ومساعدي مديري الكاتب والعاملين في الوظائف الإدارية بالمكاتب التعليمية التابعة لوزارة التعليم السعودية.

وخامسا: المعلمين والإداريين المنتسبين للمدارس.