التخطي إلى المحتوى
العثور على طائرة تدريب تابعة لنادي الطيران اللبناني في عمق البحر
سقوط طائرة في البحر

شهدت السواحل اللبنانية قبل ساعات واقعة غريبة ومؤلمة حيث تعرضت إحدى طائرات التدريب للسقوط والغرق في عمق البحر بشكل مفاجئ واستمرت جهود الفرق المختصة في البحث والانقاذ حتى تمكنوا من العثور على حطام الطائرة.

وقد أقلعت الطائرة من مطار رفيق الحريري بيروت الدولي واختفت الطائرة بعد 20 دقيقة من الإقلاع عن شاشات رادارات الملاحة الجوية فوق البحر وكان آخر اتصال ورد من الطائرة بصوت المتدربة باسكال وليس بصوت الطيار ما تسبب في حالة من الاستغراب مع توقع حدوث عارض صحي لقائد الطائرة.

وفي هذا السياق فقد تمكنت عناصر مغاوير البحر التابعة لـ الجيش اللبناني على قائد الطائرة المنكوبة علي حسين الحاج وكذلك تمكنوا من العثور على المتدربة التي كانت معه على متن الطائرة المدنية وهي باسكال عبدالأحد وقد فقدوا حياتهم ولكنهم ظلوا داخل بدن الطائرة في عرض البحر.

ومن الجدير بالذكر أن الطائرة المدنية التدريبية قد سقطت في عرض البحر في منطقة مقابلة لمنطقة حالات وذلك يوم الاربعاء المنقضي الموافق 13 أكتوبر.

وتمكنت فرق الانقاذ من العثور على الطائرة المنكوبة عقب النجاح في تحديد موقع هيكلها أمس صباحا الموافق 15 أكتوبر 2021، بعد يومين من السقوط .

وقد ساهمت في نجاح عملية العصور على هيكل الطائرة بواسطة المركب المزود بتقنية Sonar.

وتمكنت الفرق من انتشار من كانوا على متن الطائرة على بعد 1200 متر من الشاطئ وعلى عمق 30 مترا في البحر.