التخطي إلى المحتوى
الموارد البشرية السعودية: 4 عقوبات جديدة في نظام العمل
الموارد البشرية السعودية: 4 عقوبات جديدة في نظام العمل

وزارة  الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية تضيف 4  عقوبات جديدة إلى جدول المخالفات والعقوبات المقابلة لها الواردة في نظام العمل .

وفي هذا السياق صرح مصدر مطلع ان المهندس أحمد سليمان الراجحي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية أضاف 4 عقوبات جديدة إلى جدول المخالفات والعقوبات المقابلة لها الواردة في نظام العمل وهي كالتالي :

الاول حملت الرقم 64 بوصف المخالفة (تمكين المنصات الإلكترونية التشاركية العامل غير السعودي من العمل بشكل مباشر من خلال المنصة)، وحددت عقوبتها بغرامة 20 ألف ريال وتتعدد بتعدد العمال.

الثانية حملت الرقم 65 مخالفة (عدم تقيد المنصات الإلكترونية التشاركية بالآلية المعتمدة من قبل الوزارة للتحقق من عدم عمل العامل باسم أشخاص آخرين)، وعقوبتها غرامة 10 آلاف ريال وتتعدد بتعدد العمال.

الثالثة حملت الرقم 66 من جدول العقوبات (عدم التزام المنصات الإلكترونية التشاركية والمنشآت المشغلة بمشاركة الوزارة بالبيانات المطلوبة، وفق الآلية التي تحددها الوزارة أو مشاركة الوزارة ببيانات غير مكتملة)، وحددت عقوبتها بغرامة 50 ألف ريال وتتعدد بتعدد العمال.

الرابعة حملت الرقم 67 من جدول العقوبات (مشاركة المنصات الإلكترونية التشاركية والمنشآت المشغلة الوزارة بيانات غير صحيحة للعاملين بما يخالف الآلية التي تحددها الوزارة)، وحددت عقوبتها بغرامة 5 آلاف ريال وتتعدد بتعدد العمال.

كما أكد المهندس أحمد سليمان الراجحي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعيةعلى ضرورة العمل بالعقوبات الجديدة فوراً، واتخاذ ما يلزم لإبلاغ القرار للجهات المعنية وتنفيذه هذا وفقا لما نشرته صحيفة البيان.