التخطي إلى المحتوى
الداخلية السعودية تعلن عقوبة ممارسة تعليم القيادة بدون ترخيص
الداخلية السعودية

الداخلية السعودية تعلن عقوبة ممارسة تعليم القيادة بدون ترخيص، حيث قام وزير الداخلية السعودية، بالموافقة علي اعتماد عقوبات مخالفي لائحة إنشاء وتشغيل مدارس تعليم قيادة المركبات ومزاولة مهنة تعليم القيادة.

وتشتمل 32 مخالفة تستوجب الغرامة أهمها مزاولة النشاط من خلال منشأة دون الحصول على الترخيص 200 ألف ريال ومزاولة النشاط برخصة منتهية الصلاحية 100 ألف ريال.

وتشمل قائمة المخالفات علي غرامات تصل إلى 50 ألف ريال في حالة استغلال المنشأة في القيام بأعمال تتعارض مع النظام العام والأهداف التي أوجدت من أجلها، وعدم الالتزام بالبرامج والمناهج التعليمية، وعدم السماح للجهة المعنية بالمرور بالاطلاع على كافة البيانات المتعلقة بالنشاط أو تعطيل عملهم أو عرقلته وعدم توفر وسائل التحقق من الهوية للمتدرب، وتعيين كوادر دون استيفاء الشروط اللازمة.

وتحتوي قائمة المخالفات أيضا علي عدم اعتماد عدد الساعات التدريبية اللازمة للمتدرب بحسب نوع الرخصة التي يرغب بالحصول عليها وعدم وجود نماذج للعقود ومباشرة التدريب خارج موقع المنشأة وممارسة النشاط بمركبات غير مسجلة أو مرخصة وعدم الالتزام بانظمة وتعليمات المرور، ويبلغ الحد الأدنى للمخالفات 5 آلاف ريال.