التخطي إلى المحتوى
خبير إقتصادي يعلن 6 أسباب لتحديد ساعات العمل في القطاع الخاص
وزارة الموارد البشرية

خبير إقتصادي يعلن 6 أسباب لتحديد ساعات العمل في القطاع الخاص، حيث كشف فهد بن جمعة، عن أسباب تحديد ساعات العمل في القطاع الخاص بين 35- 40 ساعة أسبوعيا.

وصرح عضو لجنة الاقتصاد والطاقة بمجلس الشورى سابقا فهد بن جمعة، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي تويتر، إن تحديد ساعات العمل يقلص معدل البطالة بتوظيف المزيد، كما يزيد إنتاجية العامل، فضلا عن تحفيز السعوديين على العمل واستمرارهم.

وتشمل الأسباب، أن صرف الأجر أسبوعيا يعتبر محفزًا آخر، وكذلك تمتع العامل براحة أسبوعية، إضافة إلى زيادة الإنفاق الاستهلاكي، بحسب عضو الشورى السابق.

يذكر أن الموارد البشرية السعودية،جددت التذكير بساعات العمل المقررة (يوميا وأسبوعيا) في القطاع الخاص.

وصرحت الموارد البشرية عبر موقع «الثقافة العمالية»، إنه لا يجوز تشغيل العامل تشغيلاً فعلياً أكثر من 8 ساعات في اليوم الواحد، إذا اعتمد صاحب العمل المعيار اليومي أو أكثر من 48 ساعة في الأسبوع، إذا اعتمد المعيار الأسبوعي.

وأوضحت وزارة الموارد عن تخفض ساعات العمل الفعلية خلال شهر رمضان (للمسلمين)، بحيث لا تزيد على 6 ساعات في اليوم، أو 36 ساعة في الأسبوع.

حيث جاء رد الوزارة على سؤال أحد الأشخاص عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي تويتر، حيث استفسر عن عدد ساعات العمل المحددة يوما في القطاع الخاص (يوميا وأسبوعيا)؟.