التخطي إلى المحتوى
الجوازات: أبشر تعلن خطوات إصدار تأشيرة الخروج والعودة و الخروج النهائي
أبشر

قام نظام منصة أبشر الإلكتروني التابع لوزارة الداخلية في الممـلكة العربية السعودية بإصدار بيان جديد توضيحي من أجل الوافدين العاملين في المملكة، أوضح من خلاله طريقة وخطوات إصدار تأشيرات الخروج والعودة وكذلك تأشيرات الخروج النهائي بشكل ذاتي.

وفي هذا السياق فقد قام نظام أبشر المعني بتقديم الخدمات الإلكترونية لسكان المملكة العربية السعودية بالإعلان عن الخطوات الـ 6 الأساسية والهامة التي يلزم المتعاملين إتمامها وإتباعها عند القيام بتقديم طلب إستصدار تأشيرة (الخروج والعودة) أو تأشيرة (الخروج النهائي) بشكل ذاتي، من خلال انفوجراف توضيحي.

وعلى صعيد متصل فقد قامت منصة أبشر الإلكترونية بنشر صورة معلوماتية "إنفوجراف" على منصتها الرسمية قبل ساعات قليلة كشفت بواسطتها كيف يمكن للوافد اصدار التأشيرات الخاصة بالخروج والعودة وكذلك التأشيرات الخاصة بالخروج النهائي.

ووفقا لما تداولته أبشر فهناك نحو 6 خطوات تمكن المستخدم من تقديم طلب الخدمة وبالتالي الحصول على تأشيرة الخروج والعودة أو تأشيرة الخروج النهائي.

خطوات إصدار التأشيرات ذاتيا كالتالي:

أولا: الدخول على الحساب الشخصي بمنصة أبشر، وثانيا: اضغط على أيقونة خدماتي، وثالثا: أنقر على خدمات، ورابعا: اختار الجوازات، وخامسا: أضغط على على طلبات التأشيرة وسادسا: القيام بتحديد الخدمة المطلوبة والضغط عليها

ومن الجدير بالذكر أن نظام أبشر قد أفاد أن المتقدم يقوم بالانتظار لمدة 10 أيام بعد تقديم الطلب ويمكن للمقيم الاستفادة من فترة مهلة 5 أيام بعد فترة الانتظار لإصدار تأشيرة خروج وعودة بعد سداد الرسومن وفقا لما نشرته منصة أبشر عبر حسابها الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي تويتر.