التخطي إلى المحتوى
الطيران السعودي يعيد الرحلات ويلغي التباعد بهذه الشروط
الغاء التباعد في رحلات الطيران السعودي بشروط

بعد أن تمت عودة الرحلات على الطيران السعودي تم الغاء التباعد خلال الرحلة ولكن بشروط تم وضعها من قبل خطوط الطيران السعودي والصحة السعودية.

وتوصلنا إلى أنه تم صدور الموافقة على إلغاء التباعد الإجتماعي لرحلات الطيران الداخلي في المملكة شريطة أن يكون جميع الركاب حصلوا على جرعتي لقاح من فيروس كورونا 19 باستثناء فئة الصغار 12 عاما فأقل.

ادركت "عاجل" من مصادرها عن صدور الموافقة على إلغاء التباعد الإجتماعي لرحلات الطيران الداخلي في المملكة شريطة أن يكون جميع الركاب حصلوا على جرعتي لقاح من فيروس كورونا 19 باستثناء فئة الصغار 12 عاما فأقل.

وتحدد موعد سريان هذا القرار الشهر القادم على فئة الدرجة السياحية فقط، مع استمرار ارتداء الكمامة وبقية الإجراءات الوقاية المعتمدة ببروتوكولات الطيران الداخلي والدولي الصادرة من هيئة الصحة العامة.

سبق وان أكدت الهيئة العامة للطيران المدني أنه وبالتنسيق مع وزارة الصحة وبناء على طلب بعض الناقلات الجوية الوطنية؛ إمكانية استخدامها للسعة المقعدية الكاملة داخل مقصورة الطائرة للرحلات الداخلية.

واباحت الهيئة أنه يشترط أن يكون جميع الركاب مکتملي التحصين بجرعتين، ويستثنى من ذلك الفئات غير الملزمة بأخذ اللقاح (الفئة العمرية أقل من 12 سنة) أو الحالات الصحية المستثناة وفقا لما تصدره الجهات الصحية المختصة في المملكة.

واكددت الهيئة على أهمية استمرار الالتزام بارتداء الكمامة والحث على تطهير اليدين، وتطبيق جميع الإجراءات الوقائية المعتمدة ببرتوكولات الطيران الداخلي والدولي الصادرة من هيئة الصحة العامة (وقاية).

ونوهت الهيئة أنه سيسري العمل بهذه الإجراءات ابتداء من يوم الأربعاء الموافق 1 سبتمبر 2021م.