التخطي إلى المحتوى
انتشار جرثومة شيغيلا في الأردن.. تعليق الدراسة في بعض المدارس بسبب شيغيلا
جرثومة شيغيلا

ورد عاجل قبل ساعات الإعلان عن إغلاق بعض المدارس في إحدى الدول العربية وتعليق الدراسة بها بسبب انتشار جرثومة خطيرة مجهولة المصدر تسمى شيغيلا تسبب في حالات كثيرة من اصابات التسمم.

وفي هذا السياق فقد قام الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية في المملكة الأردنية الهاشمية بإصدار بيان جديد أوضح من خلاله أن السلطات لجأ لقرار تعليق الدراسة في عدة مدارس بسبب جرثومة شيغيلا.

وعلى صعيد متصل فقد اوضح أحمد المساعفة أنه سيتم إغلاق المدارس التالية (جرش وعجلون) وذلك لمدة يوم واحد، موضحا ان اللجوء لتمديد هذا التعليق يتوقف على المستجدات الصحية التي تطرأ على مناطق زيادة الاصابة بجرثومة "شيغيلا".

ومن ناحية أخرى فقد أفاد أحمد المساعفة أن الوزراة لجأت إلى تعليق الدراسة في هذه المدارس من أجل إتمام عمليات التعقيم مؤكدا على أن منصة وزارة التربية مستعدة لبدء عمليات التعليم عن بعد في مناطق الاصابات الكثيرة تبعا للمنطقة.

ووفقا لما نقلته شاشة تلفزيون "رؤيا"، قبل ساعات فقد وصلت يوم الأحد الموافق 17 أكتوبر نحو 14 حالة جديدةاشتبهت الجهات الصحية بإصابتها بالتسمم، وبذلك وصل عدد الحالات الإجمالية لإصابات شيغيلا حتى أمس الأحد بمحافظة واحدة نحو 72 حالة.

ومن الجدير بالذكر أن جرثومة شيغيلا هي جرثومة شديدة العدوى، وتستهدف مل من الأطفال وكبار السن بشكل كبير، وغالبا ما يتم يتم الشفاء منها بعد 3 أيام.