التخطي إلى المحتوى
الطقس السعودي.. درجات حرارة مرتفعة لمدة ثلاثة ايام متواصلة في تلك المناطق
درجات حرارة مرتفعة لمدة ثلاثة ايام متواصلة في هذه المناطق

أحوال الطقس السعودي اليوم، اعلنت هيئة الارصاد الجوية عن ارتفاع شديد في درجات الحرارة على العديد من المناطق.

أبان المركز الوطني للأرصاد السعودي، عن درجات الحرارة الكبرى والصغرى، لليوم الخميس، على بعض مدن المملكة؛ لافتًا إلى تسجيل عدة مدن 44 درجة؛ فيما كانت مدينة القريات وبيشة وأبها الأدنى في درجات الحرارة بـ20 مئوية، وسجلت كل من طريف والوجه وجازان والقنفذة أعلى نسبة رطوبة بالجو وتبلغ 85%.

وشدد المركز الوطني للأرصاد السعودي، في تقريره لدرجات الحرارة العظمى اليوم على أن كلًّا من: (مكة المكرمة، والمدينة المنورة، والدمام، والأحساء، وحفر الباطن، والخرج) سجلت 44 درجة، تليها الرياض وبريدة 43 درجة.

وفي وقت سابق اكدت السفارة السعودية لدى جورجيا إنه اعتبارًا من اليوم، وبموجب مرسوم صادر عن حكومة جورجيا؛ فإن أي شخص يدخل جورجيا من الخارج، يُعفَى من الالتزام بتقديم شهادة التطعيم ونتيجة اختبار الـpcr.

وتابعت، وفق صحيفة سبق أنه ذلك تم من خلال تعديل القرار رقم 322 لحكومة جورجيا في 23 مايو 2020 بشأن الموافقة على قواعد العزل والحجر الصحي.

وأكملت: "قد جاء في المرسوم: يُعفى أي شخص قادم من الخارج (بغضِّ النظر عن الجنسية) عند مغادرة أي بلد، من الالتزام بتقديم وثيقة تؤكد المسار الكامل للقاح الفيروس أو اختبار PCR سلبي في آخر 72 ساعة قبل الزيارة، والعزل الذاتي".

وفي وقت سابق، وكانت الأحساء قد حققت أعلى حرارة اليوم في المملكة بـ 47.5 درجة، تليها الدمام بـ 47.4 درجة، فيما جاءت أقل درجة حرارة عظمى في ينبع بـ 39 درجة.

وابان المركز أن درجة الحرارة ستكون ما بين 48-50 درجة مئوية اعتباراً من يوم غد الخميس وحتى السبت المقبل.

وكانت الأحساء قد حققت أعلى حرارة اليوم في المملكة بـ 47.5 درجة، تليها الدمام بـ 47.4 درجة، فيما جاءت أقل درجة حرارة عظمى في ينبع بـ 39 درجة.

أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية، أن 13 مدينة حرزت اليوم ،الأعلى حرارة في المملكة.

وقال مركز الأرصاد، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، اليوم، إن الاحساء حققت الأعلى حرارة في المملكة 47.5 درجة مئوية، تلتها الدمام بـ47.4 درجة مئوية.

فيما احرزت رفحاء 47 درجة مئوية، القيصومه 45.4 درجة مئوية، القصيم وعرفه 45 درجة مئوية، الدوادمي وعرعر 44 درجة مئوية، سكاكا 43 والمدينة المنورة والعلا وشروره 42 درجة مئوية، ينبع 39 درجة مئوية.

إقرأ أيضاً :