التخطي إلى المحتوى
آخر التطورات في مصفاة الأحمدي في الكويت
مصفاة الاحمدي

أعلنت شركة البترول الوطنية في دولة الكويت من خلال منصتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر صباح اليوم الاثنين الموافق 18 أكتوبر 2021 عن تفاصيل وحقيقة ما حدث بوحدة إزالة الكبريت من النفط داخل مصفاة ميناء الأحمدي.

بحسب ما نشرته صحيفة الأنباء في نبأ عاجل قبل قليل فقد أعلنت "البترول الوطنية" عن نجاح عملية السيطرة الكاملة على النيران في وحدة إزالة الكبريت .

وفقا لما نشرته صحيفة الكويتيةنقلا عن «البترول الوطنية»: فقد سجلت عدد من الإصابات وحالات اختناق بواقعة «مصفاة الأحمدي» وتم تقديم الإسعافات الأولية لهم في الموقع وجميعهم في حالة جيدة.. كما تم نقل مصابين آخرين لمستشفى «العدان» وكانت حالتهما مستقرة.

وفي هذا السياق فقد كشفت شركة «البترول الوطنية» الكويتية أن النيران قد استعرت بوحدة إزالة الكبريت في «مصفاة الأحمدي» ولم يحدث إصابات في بادئ الامر.

وعلى صعيد متصل فقد أوضحت أن حالة الاستعار وقعت بوحدة إزالة الكبريت الذي يتبقى بمصفاة الأحمدي قبل ساعات، وقد هرعت فرق الإطفاء المتواجدة بالمصفاة للموقع وعلى الفور بدأت التعامل مع الأمر.

واستمرت فرق الإطفاء لعدة ساعات في التعامل كما أوضحت الشركة على أنه بمجرد أن اندلعت النيران تم عزل الوحدة وكافة الخطوط التي تؤدي إليها.

وقد أكدت الشركة على عدم تأثر عمليات المصفاة وكذلك عمليات التصدير والتسويق المحلي بالكويت.