التخطي إلى المحتوى
سكان الإمارات يطمحون في توفير فرص عمل جديدة خلال العام الحالي
الوظائف في الإمارات

صدر قبل ساعات تقرير عاجل بشأن إتاحة الوظائف لكافة الفئات في الدولة خلال الفترة المقبلة حيث أوضح أن هناك نسبة 93% من المواطنين الإماراتيين لديهم حالة من التفاؤل بشأن الحصول على وظيفة جيدة خلال الـ12 شهراً القادمين.

وفي هذا السياق فقد كشفت دراسة حديثة صدرت نتائجها مؤخرا أن مؤشر ثقة المستهلك، التي تتبناه اقتصادية دبي، والذي يتمثل في قطاع "الرقابة التجارية وحماية المستهلك" قد قام بتسجيل ورصد حالة من الارتفاع للمؤشر أثناء الربع الثالث لسنة 2021 ووصل الارتفاع لأعلى مستوياته على الإطلاق منذ تدشينه قبل 10 سنوات.

وعلى صعيد متصل فقد سجل المؤشر ارتفاعا أثناء الفترة الممتدة من شهر يوليو حتى شهر أغسطس من العام الحالي، نقطتين مقارنة بالربع السابق، وبنسبة 21 نقطة عند المقارنة بالربع الثالث 2020.

ومن ناحية أخرى فقد أوضحت الدراسة الأخيرة أن تفاؤل المواطنين الإماراتيين بشأن العثور على وظيفة خلال عام كامل من الآن قد وصلت نسبته إلى 93%.

ومن الجدير بالذكر أن هذا المؤشر يقوم بقياس ثقة المستهلك وكذلك يقيس انطباعات المستهلكين خلال الفترة الحالية والفترة القادمة بشأن الأوضاع الاقتصادي، والتصورات المتعلقة بفرص العمل، والأحوال المادية للأفراد.