التخطي إلى المحتوى
الصحة السعودية تصدر 7 رسائل بشأن المرحلة القادمة
الصحة السعودية

الصحة السعودية تصدر 7 رسائل بشأن المرحلة القادمة، حيث كشفت الوزارة أن المملكة تمر بمرحلة إيجابية، مع تحصين أكثر من 20 مليون شخص بجرعتين من اللقاحات المضادة لفيروس «كوفيد19».

وصرح الدكتور محمد العبدالعالي، عبر حسابه بموقع التواصل الإجتماعي تويتر، إن عدد الجرعات المعطاة في السعودية تجاوز 44 مليون جرعة، مع إجمالي 20 مليونًا و600 ألف شخص حصلوا على الجرعتين من اللقاحات المضادة.

وأوضح المتحدث بإسم وزارة الصحة السعودية، أن السعودية تمر بمرحلة إيجابية، موضحاً ركيزتين تعتمد عليهما جهود الصحة في المرحلة القادمة، هما وعي المجتمع باستكمال التحصين، والثانية مسؤولية الجهات والمواقع ومنظمي الأنشطة.

وصرح العبدالعالي أن تخفيف الإجراءات الاحترازية لا يعني عدم الانتفاع بها، وشدد على ضرورة الالتزام بها في المواقع التي تتطلب ذلك، وعلى الجهات المسؤولية مراقبة تطبيق البروتوكولات والإجراءات الصحية.

وأثنى الدكتور محمد العبدالعالي على ما تحقق من منجزات ومكتسبات في مواجهة جائحة «كورونا»، وصرح: «نحمد الله على ما تحقق من منجزات ومكتسبات نفخر بها في مواجهة تفشي كورونا، التي وصلنا إليها بدعم القيادة الرشيدة، وجهود الأجهزة المعنية واستجابة ووعي المجتمع».

وفيما يتعلق بالجرعة التنشيطية من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، قام المتحدث بإسم الصحة بالمطالبة بسرعة تلقي الجرعة التنشيطية لفئات خاصة، بينهم زارعو الأعضاء، والمصابون بالفشل الكلوي المزمن، وأصحاب الأمراض المزمنة، ومن هم فوق سن الـ60 عامًا.