التخطي إلى المحتوى
بعد قرار تشغيل المطارات السعودية هل بفتح الطيران المباشر مع مصر؟
فتح الطيران المباشر مع مصر

استفسار ورد حاسم وذلك بعد قرار تشغيل المطارات السعودية ، هل بفتح الطيران المباشر مع مصر؟ ، حيث ان إن قرار المملكة السعودية تشغيل كامل الطاقة الاستيعابية لمطاراتها، اعتبارًا من يوم السابع عشر من شهر أكتوبر 2021 الجاري .

حيث قد قال عادل حنفي رئيس الاتحاد العام للمصريين السعودية، إن قرار المملكة تشغيل كامل الطاقة الاستيعابية لمطاراتها، اعتبارًا من يوم 17 أكتوبر 2021 لا علاقة له بفتح الطيران المباشر مع مصر.

ومن هنا فقد أوضح حنفي، لمصراوي، أن القرار خاص بالطيران الداخلي السعودي لفتح الطاقة الاستيعابية، متابعًا: "الطائرة قبل القرار كانت بتطلع غير ممتلئة بالكامل لكن بعد القرار كاملة العدد".

تشغيل المطارات السعودية و فتح الطيران المباشر مع مصر

حيث قد أشار رئيس اتحاد المصريين بالسعودية إلى أن هناك شرط لصعود الطائرة تتمثل في: أخذ جرعتين -(تحصين كامل)- من لقاح كورونا المعتمد في المملكة العربية السعودية.

وبدورة فقد أكد أن قرار فتح الطيران المباشر للمصريين إلى الأراضي السعودية يرجع إلى الحكومة السعودية ولا أحد يستطيع التدخل فيه أو التكهن به إطلاقاً قائلا: "حتى وقتنا هذا لا يوجد معلومة عن فتح الطيران المباشر للجميع لأنه قرار دولة ولا دخل لأحد فيه".

ومن خلال هذا فقد كانت الهيئة العامة للطيران المدني؛ أعلنت تشغيل كامل الطاقة الاستيعابية لمطارات المملكة العربية السعودية، اعتبارا من يوم 11 ربيع الأول 1443هـ الموافق 17 أكتوبر 2021م.

وكذلك فقد أوضحت الهيئة في تعميم أصدرته إلى جميع شركات الطيران العاملة في مطارات المملكة بما يشمل الطيران الخاص، أنه سيتم استخدام كامل الطاقة الاستيعابية لمطارات المملكة لتشغيل الرحلات المحلية والدولية، كما سيتم الاستمرار في التأكد من حالة التحصين في تطبيق "توكلنا".

حيث يأتي هذا القرار مع بدء تخفيف الإجراءات الاحترازية المتعلقة بكورونا في السعودية اليوم الأحد نظراً للتقدم في تحصين المجتمع وتراجع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد ، وتتضمن إجراءات التخفيف عدم الالتزام بارتداء الكمامة في الأماكن المفتوحة، فيما عدا الأماكن المستثناة، مع الاستمرار في الالتزام بارتدائها في الأماكن المغلقة.