التخطي إلى المحتوى
غرامات تصل إلى مليون ريال تعرف على الغرامات الجديدة من المرور السعودي
تعرف على غرامات المرور في السعودية

غرامات تصل إلى مليون ريال سعودي ، تعرف من خلال هذا المقال على الغرامات الجديدة ، التي طبقها المرور السعودي واقرها اليوم ، اليكم كافة التفاصيل .

اليوم قد كشفت وزارة الداخلية السعودية ممثلة بـ «الإدارة العامة للمرور» عن عقوبات المخالفات المرورية، التي تعد باهظة على المخالفين ولكن ذلك لردعهم عن مخالفة القانون وتعريض حياة الآخرين للخطر البالغ، وفق ما ذكرت وسائل إعلام متفرقة.

تعرف على غرامات المرور في السعودية

ومن هنا فتقر “قائمة المخالفات المرورية” المعتمدة في المنصة الوطنية للمخالفات الحكومية «أيفاء» إن من أبرز المخالفات التفحيط (استعمال السيارة بشكل متهور بقصد الإثارة للمتفرجين بشكل غير آمن)وجاءت الغرامات متدرجة ، وقد وصلت عقوبة التفحيط في المرة الأولى، إلى 20 ألف ريال في حدها الأقصى، وفي حال ارتكاب مخالفة التفحيط أكثر من 3 مرات تصل إلى مليون ريال سعودي .

ومن خلال هذا فقد أعلنت الإدارة العامة للمرور التابعة لوزارة الداخلية السعودية عن تغليظ العقوبات الخاصة بالتفحيط التي يرتكبها بعض الأفراد على الطرق العامة بالأراضي السعودية، كما كشفت المصادر الرسمية للوزارة لأحدي الصحف الرسمية أن المرور السعودي لن يتهاون في عقوبة من ارتكب التفحيط للمرة الرابعة.

وايضا فقد قد أقرت وأصدرت غرامة مالية تصل إلى مليون ريال سعودي للأفراد المخالفين ، ونظراً للتلف الذي يسببه التفحيط في الطرق العامة، قرر المرور السعودي توقيع غرامة على التفحيط وذلك للحد من هذا الأمر والمحافظة على سلامة الطرق من أيدي العابثين، ومن هذا المنطلق قامت الإدارة العامة بالمرور السعودي بتوضيح العقوبات، طبقاً لنظام قانون المرور.

ومن هذا المسار فقد جاءت العقوبات كما يلي:أولاً معاقبة الشخص المفحط للمرة الأولي بغرامة مالية قدرها 20 ألف ريال سعودي، هذا بجانب حجز سيارته لمدة 15 يوم.

1- يُعاقب المفحط للمرة الثانية بغرامة مالية تصل لإلى 40 ألف ريال، بالإضافة إلى حجز المركبة لمدة شهر.

2- يتم عقاب المفحط للمرة الثالثة بغرامة 60 ألف ريال ومصادرة السيارة الخاصة به.

3- في حال تكرار التفحيط للمرة الرابعة تصل العقوبة إلى غرامة مالية مليون ريال.

هذا وحول رصد المفحطين، تمتلك المملكة أقوي شبكات للطرق العامة، وذلك من أجل التسهيل على المواطنين والمقيمين أثناء قضاء المصالح المختلفة، وتم تزويد تلك الشبكات بكاميرات مراقبة يتم من خلالها رصد كافة المخالفات على الطرق بالمملكة، ومن بين تلك المخالفات هو التفحيط.

ومن هنا فقد حذرت إدارة المرور من ارتكاب عدد من المخالفات المرورية من أبرزها تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء، وانتهاء رخصة القيادة وتظليل المركبات والتفحيط، في حين أعلنت عن طريقة الاعتراض على أي من المخالفات التي تنص عليها اللائحة.