التخطي إلى المحتوى
حالة الطقس اليوم في السعودية وتحذير من الأرصاد السعودية
حالة الطقس في السعودية اليوم

اليكم الان بيان مفصل عن حالة الطقس اليوم في السعودية ، وتحذير جديد من الأرصاد السعودية عن الايام المقبلة وبيان مهم حيث قد أصدر المركز الوطني للأرصاد بالسعودية ، منذ قليل تقرير عن حالة الطقس اليوم ، بجميع مناطق ومحافظات المملكة السعودية .

ومن هنا وعلي حسب صحيفة "سبق" السعودية، توقع المركز استمرار الانخفاض في درجات الحرارة على مناطق تبوك، الجوف، الحدود الشمالية، حائل؛ تمتد إلى منطقة القصيم، كما يستمر تأثير الرياح النشطة على الأجزاء الساحلية من منطقتي تبوك والمدينة المنورة؛ يمتد إلى الأجزاء الساحلية الشمالية والوسطى من منطقة مكة المكرمة، كذلك على الأجزاء الساحلية من المنطقة الشرقية.

حالة الطقس في السعودية اليوم

هذا ومن المتوقع أيضًا تكوُّن الضباب خلال الليل وساعات الصباح الباكر على طول الساحل الجنوبي الغربي من البحر الأحمر؛ يمتد من منطقة مكة المكرمة إلى منطقة جازان ـ وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون شمالية غربية إلى شمالية على الجزأين الشمالي والأوسط بسرعة 25 - 50كم/ساعة.

وتكون جنوبية غربية إلى شمالية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 15 - 35 كم /ساعة، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف على الجزء الجنوبي، ومن متر إلى مترين؛ قد يصل إلى ثلاثة أمتار على الجزأين الشمالي والأوسط، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج على الجزء الجنوبي، ومتوسط الموج إلى مائج على الجزأين الشمالي والأوسط.

وايضا فسوف تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 25 - 45 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين؛ قد يصل إلى مترين ونصف، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.