التخطي إلى المحتوى
الطيران المدني السعودي يفتح الطيران المباشر لـ4 فئات فقط
السعودية تفتح الطيران المباشر لـ4 فئات

الجديد عن حرة السفر من والي المملكة السعودية ، الطيران المدني السعودي يفتح اليوم الطيران المباشر لـ4 فئات فقط ، حيث قد كشف عادل حنفي نائب رئيس الإتحاد العام للمصريين في المملكة السعودية اليوم ، قرار سعودي جديد بشأن فتح الطيران المباشر ، والسفر إلى المملكة بشكل مباشر.

حيث قد قال حنفي في تصريح اليوم، إنه صدر مساء اليوم الثلاثاء الموافق 5 أكتوبر، بيان من وزارة الداخلية السعودية بشأن السماح بالقدوم بشكل مباشر إلى المملكة من الدول التي يتطلب القدوم منها قضاء 14 يوماً خارجها قبل الدخول إلى المملكة .

السعودية تفتح الطيران المباشر لـ4 فئات

منها جمهورية مصر العربية لعدد من الفئات، على أن يطبق عليهم الحجر المؤسسي داخل المملكة عند وصولهم، ويتم أخذ اللقاح خلال مدة الحجر ، وقد أضاف حنفي، أن هذه الفئات هي:

الاول - أعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم في الجامعات والكليات والمعاهد.

الثاني - المعلمون والمعلمات في التعليم العام.

الثالث - الهيئة التدريبية في المؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني ومعاهد التدريب.

الرابع - طلاب المنح الدراسية.

وفي الاخير فقد أشار حنفي، إلى أنه يستثنى من تطبيق الحجر المؤسسي من تلقوا جرعة أو استكملوا تلقي جرعات اللقاح داخل المملكة، على أن يشمل ذلك مرافقي تلك الفئات وعائلاتهم والعاملين في القطاعين العام والخاص ـ، وبدورة فقد تابع حنفي: "كما شمل بيان وزارة الداخلية السعودية.

رفع تعليق سفر المواطنين السعوديين الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا إلى مملكة البحرين، مع تطبيق الاشتراطات الصحية المعلنة لسفر المواطنين السعوديين سابقًا، مع ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية وعدم التهاون في تطبيق الاشتراطات الصحية".