التخطي إلى المحتوى
الإمارات تقدم امتياز رخصة القيادة الفورية لحاملي إقامة إكسبو
رخص القيادة

هيئة الطرق والمواصلات تصدر رخص القيادة عبر إجراءات لا تستغرق أكثر من بضع دقائق كما قررت الهيئة ل خفض ساعات التدريب من 20 إلى 10 ساعات.

وفي هذا السياق صرح المهندس عبدالله آل علي المدير التنفيذي لمؤسسة الترخيص بهيئة الطرق والمواصلات في دبي ان الهيئة أصدرت رخص قيادة فوراً للمشاركين الدوليين حاملي «إقامة اكسبو»، عبر إجراءات لا تستغرق أكثر من بضع دقائق كما خصصت الهيئة مكتب لتقديم هذه الخدمة والإجابة عن الاستفسارات في موقع «إكسبو 2020 دبي».

كما أفاد المهندس عبدالله آل علي ان الهيئة قد أعفت حاملي (إقامة إكسبو)، الذين يمتلكون رخص قيادة من بلادهم من الساعات التدريبية، وتبسيط إجراءاتهم عبر السماح لهم بالتقدم لفحوص قيادة المركبات مباشرة، وإصدار رخصة القيادة للناجحين في الفحص في اليوم نفسه.

واوضح آل على ان الهيئة قررت خفض ساعات التدريب من 20 إلى 10 ساعات للمشاركين الذين لا يملكون خبرة سابقة في القيادة (من فئة الدبلوماسيين) إضافة إلى تسريع إجراءات التدريب الخاصة بهم، والانتهاء منها خلال خمسة أيام عمل حداً أقصى.

هذا ويكمن للزوار حاملي تأشيرات الزيارة، ولديهم رخص قيادة من الدول المعترف برخص قيادتها، القيادة برخصهم في الدولة من دون الحاجة إلى استبدالها أو استخراج رخصة دولية، في وقت يمكن أيضاً للمشاركين الدوليين، ممن يحملون إقامة في دبي من الدول المذكورة، استبدال رخص القيادة الخاصة بهم من مكتب الهيئة في موقع «إكسبو 2020».

الجدير بالذكر أن قائمة الدول المعترف برخص قيادتها خمس دول خليجية تضم كل من المملكة العربية السعودية، والكويت، والبحرين، وعمان، وقطر، بالإضافة إلى الولايات المتحدة وكندا، و34 دولة أوروبية هذا وفقا لما نشرته صحيفة الامارات اليوم.