التخطي إلى المحتوى
مقيم في الإمارات يحصل على الإقامة الذهبية بسبب اتقان اللغة العربية
الإقامة الذهبية

الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدولة الامارات العربية المتحدة تمنح وافد الاقامة الذهبية نظير اتقانه بعض المهارات الاساسية.

وفي هذا السياق صرح مصدر مطلع ان الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب قد كرمت نسيم حمزة أحمد من أصول هندية الاقامة الذهبية بعد أن تم تقييمه لغويا من قبل دبي للثقافة وذلك باعتبار إجادته في اللغة العربية ومهارات الترجمة والتدريس والأنشطة ذات الصلة بالإضافة إلى مهاراته اللغوية المكتوبة

وهذا وقد صرح نسيم حمزة قائلا يسعدني جدا هذا التقدير الكبير ويشجعني كثيرا لمواصلة جهودي في مجال خدمة اللغة العربية من خلال تعليمها للناطقين بغيرها ونشرها بين الجاليات الأجنبية.

الجدير بالذكر ان نسيم حمزة أحمد قام بتعليم اللغة العربية الفصحى والعامية لأكثر من مئة طالب خلال السنتين الماضيتين كما أطلق مؤخرا مبادرة "تعلم العربية مع نسيم" مجانا على قناة يوتوب بالإضافة إلى دورات منتظمة لتعليم اللغة العربية بالتعاون مع المؤسسات المختلفة في الدولة وذلك إيمانا مني أن أكون أحد داعمي مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للنهوض باللغة العربية ونشرها واستخدامها في الحياة العامة، وتسهيل تعلّمها وتعليمها إضافة إلى تكريس مكانة الدولة كمركز للامتياز باللّغة العربيّة.

هذا وقدأكمل نسيم دورة الماجستير في اللغة العربية ودبلوم الدراسات العليا في الصحافة وعمل في العديد من المناصب ثنائية اللغة في دولة الإمارات ودول الخليج الأخرى لأكثر من عقدين. كما عمل إعلاميًا في بلدية دبي ومكتب سمو ولي عهد دبي وهيئة الطرق والمواصلات فيما يدير حاليا شركة لإدارة العلاقات العامة وخدمات الترجمة وصحيفة هندية إلكترونية هذا وفقا لما نشرته صحيفة البيان .