التخطي إلى المحتوى
الداخلية السعودية: تدشين منصة CBE الخاصة بـ الرسائل التحذيرية للجمهور
الداخلية السعودية

وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية تطلق عن قريب المنصة الوطنية  للإنذار المبكر CBE التي لها العديد من المميزات والتي تختلف عن الرسائل التقليدية  SMS.

وفي هذا السياق صرح اللواء مهندس محمد بن عائض العمري، مدير الاتصالات وتقنية المعلومات في وزارة الداخلية أن منصة CBE تستخدم خدمة البث الخلوي من خلال إرسال رسائل تحذيرية مصحوبة بنغمة صوتية مميزة ذات صوت عالٍ إلى الهواتف المتنقلة المتصلة بكافة الشبكات الهاتفية للمواطنين والمقيمين والزائرين للمملكة.

وافاد العمري ان هذه المنصة الجديدة سوف تساهم بشكل كبير في الحد من الأضرار المتعلقة بحالات الطوارئ، حيث يمكن خلالها التعاون مع هيئة الاتصالات لتحديد المناطق الجغرافية المستهدفة ووصول الرسائل التنبيهية للهواتف داخل نطاقها.

الجدير بالذكر ان منصة CBE تُستخدم عالميا في التحذير من المخاطر سواء الكوارث الطبيعية أو الحوادث والجرائم المتنوعة الواقعة في منطقة معينة، وحققت نتائج إيجابية ملموسة كما تظهر رسائل CBE على شاشات أجهزة الهواتف الذكية، وتهدف إلى حماية الأرواح والممتلكات والحد من الآثار الناتجة عن المخاطر، إضافة إلى تعزيز فاعلية وسائل الإنذار المبكر في حالات الطوارئ، وكذلك موثوقية وسرعة إيصال الرسائل التحذيرية للأجهزة المتنقلة هذا وفقا لما نشرته صحيفة الخرج اليوم.