التخطي إلى المحتوى
دبي تعلن قبول رخص القيادة من 43 دولة
رخص القيادة

هيئة الطرق والمواصلات بدولة الامارات توضح في بيانا لها عدد الدول الاوروبية والافريقية والاسيوية والاجنبية المعترف برخص قيادتها داخل البلاد.

وفي هذا السياق أفادت هيئة الطرق والمواصلات في دبي ان قائمة الدول المعترف برخص قيادتها في دبي تضم كل من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا بالإضافة الى استراليا، وكذلك 5 دول خليجية تشمل المملكة العربية السعودية والكويت والبحرين وسلطنة عمان وقطر.

أما فيما يتعلق بالدول الاوروبية فانها تشمل كل من ليتوانيا أيسلندا، رومانيا، هولندا، النمسا، البرتغال، إستونيا، ألمانيا، اليونان، فرنسا، المجر، قبرص، إيطاليا، السويد، بريطانيا، بلغاريا، سلوفاكيا، سويسرا، بلجيكا، والنرويج، بالإضافة إلى لاتفيا، سلوفينيا، بولندا، إيرلندا، مونتينيغرو، ألبانيا، إسبانيا، الدنمارك، مالطا، فنلندا، تركيا، صربيا، أوكرانيا،ولوكسمبورج.

أما عن قائمة الدول الافريقية المعترف برخص قيادتها في دبي تضم دولة جنوب إفريقيا وعن قارة أسيا فان القائمة تشمل كل من اليابان، كوريا الجنوبية هونغ كونغ، جمهورية الصين الشعبية، نيوزلندا، سنغافورة.

هذا وقد أوضحت الهيئة انه يمكن للمواطنين والمقيمين من حاملي إقامة دبي من الذين يحملون رخصة قيادة من تلك الدول، استبدال رخصهم عبر اتباع إجراءات بسيطة وسريعة تضمن إصدار رخصة.

اما عن الشروط والأحكام التي يخضع لها استبدال رخصة القيادة الصادرة من الدول المعترف برخصها فانها تتضمن

اولا حضور المتعامل شخصيا إلى مراكز إسعاد المتعاملين أو من ينوب عنه قانوناً إلى المراكز.

ثانيا عدم إمكانية استبدال رخصة القيادة لحاملي جوازات السفر المزدوجة إذا كانوا من الدول غير المصرّح لها بالاستبدال وكانت الإقامة مُثبتة في جواز السفر الصادر عن إحدى تلك الدول هذا وفقا لما نشرته صحيفة الامارات اليوم.