التخطي إلى المحتوى
توجيهات ملكية.. تمديد تأشيرة الزيارة للوافدين آليا
تأشيرة الزيارة

الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود  خادم الحرمين الشريفين يصدر العديد من القرارات الهامة  والمفرحة الخاصة بالوافدين بالخارج الذين تم تعليق قدومهم الى المملكة.

وفي هذا السياق وفي إطار جهود حكومة المملكة العربية السعوةدية للتخفيف من آثار الإجراءات الاحترازية المتخذة للتعامل مع جائحة فيروس كورونا وبتوجيهات من الملك سلمان بن عبدالعزيز قامت وزارة الخارجية بالتعاون مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (مركز المعلومات الوطني)، وبالتنسيق مع وزارة المالية ووزارة الداخلية بتمديد صلاحية تأشيرات الزيارة للزائرين ممن هم خارج المملكة من الدول التي سبق تعليق القدوم منها.

هذا وقد صرح مصدر مطلع ان هذا القرار سوف يكون دون دفع أي رسوم أو مقابل مالي مقرر لذلك التمديد، وقد تم التمديد لهم بشكل آلي، إلى تاريخ 25 / 4 / 1443هـ الموافق 30 / 11 / 2021م.

من جانبها أعلنت وزارة الخارجية السعودية عبر حسابها الرسمي على تويتر انه بناءا على توجيهات خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز فقد تم تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة آليا دون رسوم أو مقابل مالي، حتى 30 نوفمبر 2021 .

الجدير بالذكر انه تم إشعار المستفيدين من التمديد عبر البريد الإلكتروني الخاص بهم، ومرفق بالبريد المرسل نموذج التأشيرة الإلكترونية (e-visa) هذا وفقا لما نشرته صحيفة هام .