التخطي إلى المحتوى
ديوان الخدمة المدنية في الكويت: إلغاء الإعفاء من الدوام بدءا من 15 أغسطس
الخدمة المدنية

وفقا لما نشرته صحيفة القبس الكويتية فقد أعلن ديوان الخدمة المدنية في الكويت أن جميع حالات الإعفاءات من حضور الدوام الوظيفي سوف يتم إلغائها بدءا من يوم 15 أغسطس 2021 الحالي.

وفي هذا السياق فقد أوضحت العديد من المصادر المطلعة رفيعة المستوى داخل ديوان الخدمة المدنية الكويتي أن جميع حالات الاعفاءات سوف تعتبر ملغاة رسميا وذلك، بدءا من يوم 15 اغسطس الحالي.

وعلى صعيد متصل فقد أفادت هذه المصادر في تصريحاتها التي أدلت بها لصحيفة القبس في إطار تعقيبها على القرار الصادر عن مجلس الوزراء بدولة الكويت والذي تم الإعلان عنه أثناء جلسة المجلس الاستثنائية أمس الخميس.

وقد قضى قرار مجلس الوزراء الكويتي الأخير بضرورة عودة النظام الدوام رسميا في الجهات الحكومية كما هو معتاد، وبموجب هذا القرار الأخير فسوف يتم إلغاء جميع الإعفاءات رسميا حتى تلك التي نصت عليها القرارات الأخيرة الخاصة بعدة جهات والتي قامت بإعادة نسب الدوام كاملة ولكنها قد نصت على على إعفاء الموظفة الحامل وكذلك أصحاب الامراض المزمنة، بالاضافة إلى مرضى السرطان، ومن المقرر ان يرجع نظام العمل كما كان مسبقا قبل حلول ازمة انتشار فيروس كورونا.

ومن الجدير بالذكر أن عودة العمل كسابق عهده قبل كورونا جاء متزامنا ومتناسقا مع زيادة وتيرة التطعيمات وقرب بلوغ المناعة المجتمعية التي من شأنها أن تؤدي إلى استقرار الوضع الوبائي في البلاد.