التخطي إلى المحتوى
الكويت.. إصدار تأشيرات إلكترونية للسماح بدخول الوافدين
تأشيرات إلكترونية

الإدارة العامة للطيران المدني بدولة الكويت  بالتنسيق مع الجهات العاملة في المطار والخدمات الأرضيةتوضح  توقيت إصدار التأشيرات وعودة العمل بالمطار بكامل طاقته الاستيعابية.

وفي هذا السياق صرح مصدر مطلع ان الإدارة العامة للطيران المدني قامت بالتنسيق مع الجهات العاملة في المطار والخدمات الأرضية وشركات الطيران، ومخاطبة مختلف المطارات لعودة التشغيل الكامل للمطار تدريجياً الا ان القرارين المتعلقين بإصدار التأشيرات وعودة العمل بالمطار بكامل طاقته الاستيعابية، يحتاجان إلى فترة للتطبيق العملي، تتراوح بين أسبوع وأسبوعين.

وعلى صعيد أخر صرح مصدر أمني مطلع ان قرار إعادة إصدار سمات الدخول بأنواعها كافة، للمحصنين متلقي اللقاحات المعتمدة، يتطلب خطوات عدة للدخول حيز التطبيق العملي كما أوضح المصدر انه لا بد من عقد اجتماع للقيادات الأمنية في الوزارة لوضع التصور وآلية تطبيق القرار، بالتنسيق مع الهيئة العامة للقوى العاملة».

الجدير بالذكر ان وزارة الداخلية الكويتية نجحت خلال أزمة «كورونا» بالتحوّل الرقمي من خلال إنجاز المعاملات إلكترونياً.

وعلى هذا فإن التوجه حالياً إلى الاستمرار بهذه الآلية وتعزيزها، وبالتالي العمل على إصدار التأشيرات «أونلاين»، لاسيما بالنسبة للمقيمين في البلاد، وعدم العودة إلى المراجعات الشخصية في كل المعاملات، في حين أن هناك ضوابط وشروطاً ستفرض الحضور الشخصي للحصول على التأشيرة في بعض الأحيان، على أن يتم تحديد ذلك بدقة خلال الاجتماعات المقرر عقدها قريباً هذا وفقا لما نشرته صحيفة الراي.