التخطي إلى المحتوى
استشاري أمراض يعلن هل يمكن إقرار جرعة رابعة من لقاح كورونا في السعودية أم لا
لقاح كورونا

استشاري أمراض يعلن هل يمكن إقرار جرعة رابعة من لقاح كورونا في السعودية أم لا، حيث قام الدكتور ثامر الخشان، بنصح الجميع بأخذ لقاح الإنفلونزا الموسمية وتلقي الجرعة الثالثة من لقاح فيروس كورونا.

وصرح إستشاري الأمراض، خلال تصريح تليفزيوني، إن لا أحد يستطيع حاليًّا تأكيد إقرار جرعة رابعة من لقاح كورونا وإن شاء الله يعطي اللقاح مناعة جيدة لمدة جيدة، مشيرًا إلى أن الهدف الأساسي حاليًّا هو الخروج من الجائحة.

وفيما يتعلق بالحاجة إلى جرعة ثالثة تنشيطية لمن أُصيب بالفيروس، وحصل على جرعتين من اللقاح المضاد، صرح الدكتور ثامر الخشان: نعم سيحتاج الشخص إلى جرعة معززة ثالثة؛ لأنها توفر حماية أكبر للشخص، ومنع العدوى.

وأوضح: «نعم، اللقاح أثبت بشكل واضح أنه أنجح من الإصابة السابقة في منع العدوى».

وطالب الدكتور المواطنين إلى التحلي بالهدوء وتجنب القلق، لوجود جهات ولجان مختصة في إجراء الدراسات في هذا الشأن، وتدرسه من الناحية العلمية، ويطلعون على جميع الأبحاث المتوافرة سواء الدراسات أو المنظمات الطبية والصحية.

وكشف أنه «علينا أن نثق تمام الثقة أنه لن يتم اعتماد لقاح بناء على قرار ارتجالي، لكن قائم على دراسة شاملة ووافية. هناك من يعمل بجد على الأمر، وحينما تقول السلطات إن الجرعة ضرورية معناها أنها ضرورية فعلًا.