التخطي إلى المحتوى
الداخلية الكويتية تستعد لترحيل مئات الوافدين من المخالفين
إبعاد الوافدين

بدأة وزارة الداخلية في دولة الكويت بإصدار قرار عاجل يتعلق بفرض إجراءات عاجلة لتنفيذ الإبعاد لـ 662 وافد خلال أسبوع واحد وهم من المخالفين للقانون والنظام الكويتي.

وفي هذا السياق فقد قامت الإدارة العامة للمؤسسات الإصلاحية والتي تتمثل في إدارة الإبعاد وشؤون التوقيف المؤقت التابعة لوزارة الداخلية الكويتية بتقديم تقرير وإحصائية جديدة تشمل أعداد الوافدين الذين قامت السلطات الكويتية بإبعادهم مؤخرا (قبل أيام) عن الكويت وإعادتهم إلى بلادهم.

وعلى صعيد متصل فقد أوضح التقرير أن الوافدين قد تم إبعادهم عن الكويت في الأسبوع المنقضي وذلك في الفترة من 17 أكتوبر إلى 25 أكتوبر.

ومن ناحية أخرى بحسب ما ورد في الإحصائية الأخيرة وتقريرها والتي صدرت من قبل إدارة الابعاد وشؤون التوقيف فقد وصل عدد الوافدين الذين تم إبعادهم عن البلاد خلال هذا الاسبوع نحو 662 وكان عدد الرجال منهم نحو 447 بينما كان عدد النساء نحو 215.

ومن الجدير بالذكر أن الإحصائية الجديدة الخاصة بالمبعدين من الوافدين قد تم اصدارها تنفيذا للتوجيهات الصادرة كم قبل معالي وزير الداخلية بدولة الكويت الشيخ ثامر العلي، وكذلك وفقا للتعليمات وتحت إشراف ومتابعة وكيل وزارة الداخلية الفريق الشيخ فيصل نواف الأحمد، الذين امروا بسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية بحق الوافدين الذين تم ضبطهم بعد ثبوت مخالفتهم للقانون، وسرعة العمل على ترحيلهم من الكويت.