التخطي إلى المحتوى
اجراءات دول مجلس التعاون الخليجي بشأن تصريحات قرداحي
مجلس التعاون الخليجي

اثارت تصريحات  وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي ضجة كبيرة بدول مجلس التعاون الخليجي وخاصة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة .

وفي هذا السياق وعقب اتهام وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة باتهامات باطلة تناقض الدور المقدّر الذي يقومان به في دعم اليمن وشعبه والتي لم تعكس الواقع الحقيقي للأوضاع الحالية في اليمن وتعتبر خروجا عن الموقف الرسمي للحكومية اللبنانية وتغفل عن الدور المحوري الهام للمملكة العربية والسعودية والإمارات والتحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن.

فقد استدعت وزارة الخارجية السعودية استدعت سفير لبنان لدى المملكة وسلمته مذكرة احتجاج رسمية على تصريحات وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي.

كما أعربت الوزارة عن أسفها لما تضمنته تصريحات قرداحي من "إساءات" تجاه المملكة ودول تحالف دعم الشرعية باليمن وتعتبرها "تحيزا واضحا" لجماعة الحوثي.

كما استدعت وزارة الخارجية الكويتية القائم بالأعمال اللبنانية هادي هاشم، وسلمته مذكرة احتجاج رسمية تتضمن رفض الكويت التام لهذه التصريحات التي تتنافى مع الواقع ولا تمت للحقيقة بصلة وتتعارض مع أبسط قواعد التعامل بين الدول كما أعربت الوزارة ، عن استنكار ورفض الكويت الشديدين للتصريحات الإعلامية الصادرة من الوزير.

من جانبها استدعت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بدولة الامارات العربية المتحدة سفير الجمهورية اللبنانية لدى الدولة وأبلغته احتجاجها واستنكارها على هذه التصريحات، التي تعد مهاترات تتنافى مع الأعراف الدبلوماسية وتاريخ علاقات لبنان مع دول التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، وتنم عن الابتعاد المتزايد للبنان عن أشقائه العرب كما اعربت الوزارة عن استنكار دولة الامارات بشدة التصريحات التي أدلى بها وزير الإعلام اللبناني ضد تحالف دعم الشرعية الذي تقوده المملكة العربية السعودية الشقيقة في اليمن هذا وفقا لما نشرته صحيفة الامارات اليوم.