التخطي إلى المحتوى
موعد الاعتراض على المخالفات المرورية في الإمارات
المخالفات المرورية

الادارة العامة للمرور بدولة الامارات توضح  لجميع قائدي المركبات اخر موعد للاعتراض على المخالفات المرورية والتي تصل عبر الرسائل النصية لمالك المركبة.

وفي هذا السياق صرح العميد محمد ضاحي الحميري مدير مديرية المرور والدوريات بقطاع العمليات المركزية انه وفقا للقواعد والاجراءات والضوابط المرورية فانه يتم إخطار مالك المركبة بتفاصيل المخالفات التي تسجل على المركبة، ومراجعة الجهات المعنية خلال شهر من تاريخها، لإتاحة الفرصة له للاعتراض على المخالفة، أو أن هناك سائقاً آخر ارتكبها ما لم تكن المخالفة حضورية.

أما في حالة عدم حضور السائق خلال المدة المحددة، تحمّل المركبة ومالكها بالجزاءات الإدارية المقررة على المخالفات المرورية، حيث يعد عدم مراجعة أو اعتراض المالك على المخالفة قرينة على ارتكابه المخالفة المرورية ما لم يثبت العكس.

الجدير بالذكر ان مديرية إدارة المرور والدوريات أكدت على اهتمام شرطة أبوظبي بسلامة الجمهور قبل إصدار أي مخالفة بحق السائقين المخالفين هذا وقد نفذت مديرية إدارة المرور والدوريات مبادرة في مدينة العين خلال حملاتها التوعوية لتعزيز التوعية الميدانية عبر تعريف السائقين بأهمية تجنب تراكم المخالفات وتفاديها.

كما حثت المديرية جميع سائقى الشاحنات على ضرورة تجنب المخالفات التي تتسبب في وقوع الحوادث المرورية الجسيمة، مثل الحمولة الزائدة، وعدم التجاوز بين المسارات، مؤكدة تكثيف الرقابة المرورية وتطبيق القانون على المخالفين ضمن الأولوية الاستراتيجية لجعل الطرق أكثر أمناً هذا وفقا لما نشرته صحيفة الامارات اليوم.