التخطي إلى المحتوى
وزير التربية الكويتي يعلن تأجيل بدء العام الدراسي
التربية

قامت وزارة التربية في دولة الكويت بالإعلانعن قراراها بتأجيل موعد بدء العام الدراسي الجديد لـكافة الطلاب إلى يوم الثالث من شهر أكتوبر 2021 القادم وذلك بدلاً من بدئه خلال شهر سبتمبر.

ومن الجدير بالذكر أن القرار الوزاري الجديد بتأجيل بدء العام الدراسي جاء في إطار الاستجابة الفعلية للمقترح الذي قدمته اللجنة المشتركة مع وزارة الصحة.

وعلى صعيد متصل فقد أفادت بعض المصادر المطلعة أنه سوف يتم بدء دوام (أعضاء الهيئة التعليمية والإدارية) في كل من مؤسسات (رياض الأطفال والابتدائي والمتوسط) بالكويت وفقا لقرار وزارة التربية يوم 19 سبتمبر القادم وبعد بدئهم الدوام بأسبوع 26 سبتمبر القادم يبدأ دوام زملاؤهم في المرحلة الثانوية.

ووفقا لما نشرته صحيفة القبس نقلا عن بعض المصادر المسؤولة فأن الإقتراح المقدم لوزارة التربية بقيام كل من المعلمين والطلاب غير المطعمين بتقديم نتائح PCR بشكل أسبوعي لا يضم الطلاب تحت سن 12 عاماً.

وفي هذا السياق فقد كشفت المصادر المطلعة أن قرار تأجيل بدء العام الدراسي القادمجاء من أجل إعطاء قطاع المنشآت التربوية والتخطيط بالتربية فرصة كافية من أجل إتمام عمله داخل المدارس وخاصة الأعمال المتعلقة بالصيانة وأزمة التكييف، كذلك لتحصل وزارة الصحة على وقت اطول لتطعيم أكبر عدد من الطلاب والمعلمين بلقاح كورونا.