التخطي إلى المحتوى
تغيير اسم منصة فيس بوك وتوضيح نظام الميتا فيرس الجديد
تغيير اسم منصة فيس بوك وتوضيح نظام الميتا فيرس الجديد

فيسبوك يعلن تغيير اسمه الى  "ميتا" Meta التي تعني "ما وراء"والتي ستعمل على تغيير طريقة العمل والتواصل والترفيه كما انه سيصل  عدد المشتركين إلى مليار شخص نسمة خلال السنوات العشر القادمة.

وفي هذا السياق أكد مؤسس «فيسبوك»مارك زوكربيرغ خلال مؤتمر فيسبوك "كونيكت انه سوف يتم ن تغير اسم فيسبوك إلى "ميتا" Meta التي تعني "ما وراء" باليونانية موضحا ان ميتافيرس سيؤسس لاقتصاد المطورين وصانعي المحتوى ويسمح لهم بتوليد عوائد من الأنشطة التجارية المختلفة التي قال إنها ستفتح العديد من الفرص، مشيراً إلى أن العديد من مكونات الواقع الافتراضي ستكون جزءا من الواقع خلال السنوات الخمس القادمة.

هذا ومن المتوقع ان أن يصل عدد المشتركين إلى مليار شخص نسمة خلال السنوات العشر القادمة.

كما أعلن مارك عن استعداده للتعاون مع أي مؤسسة أو شخص لتطوير أدوات هذا العالم الذي وصفه بـ" وريث الانترنت المتنقل" مثل تقنيات استخدام الأيدي بشكل افتراضي والصوت وتعابير الوجه والإسقاط بالهولوغرام، مشيراً إلى أن الشركة ستفتح "واجهة برمجة التطبيقات" لتطوير تطبيقات خاصة بمناطقهم الجغرافية لخلق تجارب سياحية وغيرها، ولفت إلى أن ميتافيرس لن "يقلل الوقت الذي نمضيه على الإنترنت بل سيغير من طريقة تمضيتنا هذا الوقت".

الجدير بالذكر ان الشركة الجديدة ستستثمر 150 مليون دولار لتدريب المطورين على تطوير تطبيقات ميتافيرس وتطوير "منهاج" لتعلم سبل تطوير تطبيقات جديدة لهذا العالم.

كما ان الشركة الجديدة تدرس تطوير أنماط جديدة من امتلاك الأصول في ميتافيرس مثل الأصول الرقمية غير القابلة للاستبدال NFT وغيرها، وأنه سيكون بإمكان المرء تحول العديد من الأشياء الحقيقية إلى افتراضية داخل ميتافيرس من خلال نظارات الواقع الافتراضي والمعزز هذا وفقا لما نشرته صحيفة البيان.